الديكور

ستائر مودرن للصالون أحدث تصميمات بالصور

ستائر مودرن للصالون تجعل ديكورات المكان عصرية وتلفت الأنظار ويكون ذوقها يتماشى مع أثاث المنزل ويبرز جمال ألوان الدهانات وباقي المفروشات مثل السجاد.

كما أن وجود ستائر مودرن للصالون تعطي إطلالة رائعة للمكان، فمن المعروف عن الستائر أنها قادرة على تغيير المظهر العام للغرفة وتزين بها النوافذ ودائما ما تكون جزء لا يتجزأ من الديكورات الداخلية وتصميمات المكان.

اختيار الستائر الجذابة ذات الألوان الرائعة تعمل على لفت النظر وجذب العين للغرفة، كما أنها تعزز المساحات فعند اختيار الستائر الفاتحة فإن ذلك ينعكس بشكل إيجابي على مساحة الصالة وتبدو كأنها أكثر اتساعًا.

متوفر العديد من أشكال الستائر التي تناسب الصالون المودرن بعضها يكون سادة وألوانه تقليدية والبعض الأخر فيه تصميمات بسيطة، بالاضافة إلى  بعض الأنواع التي يكون بها مزيج فيه أكثر من لون أو  متدرجة الألوان واختيار الشكل يتوقف على ديكورات الصالون وباقي الأثاث الموجود في المكان.

أفضل ستائر مودرن للصالون

هناك العديد من أشكال الستائر التي تناسب الصالون المودرن والتي يمكن تنسيقها حسب باقي قطع الأثاث الموجودة في الغرفة وألوان السجاد والحوائط حتى تكون يصبح الشكل النهائي مثل اللوحة الفنية من حيث تناسق الألوان مع بعضها وسوف نوضح مجموعة من أحدث تصميمات الستائر فيما يلي:

الستائر الألومنيوم

ستائر مودرن للصالون
ستائر مودرن للصالون

يتميز ذلك النوع من الستائر بأنه من عملي ومتين كما يكون متوفر منه أكثر من سمك وهو اختيار مثالي للأماكن التي يوجد فيها إطارات النوافذ ضيقة.

أهم مزايا ذلك نوع من الستائر أنها تمنح المكان مظهر مبهج ورائع، ويسهل دخول الضوء منها أو عزله حيث يمكن تحريكها أفقيا بكل سهولة وبجانب كل ذلك فهي سهلة في التنظيف.

عندما تكون في فترة النهار يتم تحريك تلك الستائر بزاوية 90 درجة أفقية بينما في فترة الليل يتم تحريكها بزاوية 180 درجة.

يوجد من تلك الستائر نوع مزدوج مخصص للزجاج الخاص بالنوافذ، كما أن هناك العديد من الألوان منها حتى تختار منها ما يناسب ديكورات غرفتك ويتماشى مع ألوان الصالون، والجدير بالذكر أن لها أكثر من سمك مثل 16 مم أو 25 مم أو 50 مم.

ستائر مودرن للصالون بسيطة

ستائر مودرن للصالون بسيطة
ستائر مودرن للصالون

إذا كنت من عشاق البساطة فإن تلك الستائر تناسب المساحات الصغيرة ويمكنها أن تزيد من اتساع المكان وتزين بها النوافذ، كما أنها تستطيع أن تدخل الضوء إلى  المكان وفي نفس الوقت وتمنحك المزيد من الخصوصية، ويمكنك أن تنسيقها مع ديكورات الغرفة.

تعتبر تلك الستائر مزيج يجمع ما بين الموديلات العصرية و الطراز الكلاسيكي، وفي الغالب تصنع من أقمشة الفوال الشفافة ويمكنك تنسيق ألوانها بما يتناسب مع لون الصالون أو لون السجاد الموجود في المكان مع مراعاة أن تكون درجتها فاتحه إذا كان المكان ضيق  ويمكنك أن تأخذ أفكار تساعدك من خلال ديكور جدار.

الستائر الرقيقة الشفافة

ستائر رقيقة شفافة للصالون
ستائر مودرن للصالون

إذا كانت إطلالة الصالون على حديقة أو على مكان مفتوح به مزروعات أو مظهر طبيعي جميل فأنصحك باختيار الستائر الرقيقة الشفافة لأنها تزيد من اتساع المكان وتجعل الشكل جميل.

تتميز تلك الستائر بالبساطة لأنها تقليدية ولا يوجد بها إلا بعض الثنيات البسيطة التي تمنحها شكل عصري، وهي الأكثر طلبًا ويعتمدها الكثيرين من مهندسي الديكور، ويمكن توظيفها مع باقي أثاث ومفروشات الغرفة مثلما هو موضح في صالة مودرن.

الستائر الملونة

من أنواع ستائر مودرن للصالون هي الستائر الملونة فعشاق الاختلاف والألوان المبهجة يمكنهم الاعتماد على الستائر الملونة مع مراعاة أن يتم تنسيقها مع درجات لون السجاد فمثلا في تلك الصورة سوف تجد الستائر باللون الفستقي متناغمة مع نفس اللون الموجود في السجاد مع مراعاة أن تكون درجتها افتح من السجاد.

ننصحك بإضافة لمسة إضافية عند استخدام الستائر الملونة وهي اختيار ألوان المخدات الخاصة بالصالون تتماشى مع ألوان الستائر حتى يكون هناك التنسيق في الألوان وتناغم بين المفروشات الموجودة في الغرفة وبعضها.

ستائر مودرن للصالون ألوانها تشبه الجدران

ستائر صالون
ستائر مودرن للصالون

يوجد أيضاً ستائر مودرن للصالون تكون ألونها متشابهة مع الجدران فإذا كنت لا تحب الكثير من التفاصيل في المكان ويكون مفضل لديك اختيار لونين أو ثلاث على الأكثر في مفروشات وأثاث منزلك ننصحك بتدرج الألوان وذلك يعني استخدام نفس اللون ولكن بدرجات مختلفة.

تلك الصورة سوف تلاحظ فيها أن ألوان الستائر بينها وبين ألوان الحوائط تشابه كبير، لكن اعتمدنا على درجة اللون الفاتحة عند اختيار أقمشة الستائر حتى تعطي اتساع للمكان ويكون بينها وبين الحوائط اختلاف.

الميزة الأساسية في ذلك الاختيار أنه محدد ولا يوجد في الكثير من التفاصيل وهو جيد لعشاق البساطة، كما يمكن دمج الألوان مع اللوحات المعلقة على الحائط وتكون متناسقة مع بعضها، وإذا أردت أفكار ونصائح لتلك اللوحات يمكنك أخذها من وضع لوحة جدارية.

أنواع أقمشة الستائر المودرن للصالون

عند اختيار ستائر مودرن للصالون يجب اختيار نوعية القماش التي تناسب احتياجاتك في المكان سواء كنت تريد عزل الضوء أم أن تكون الستائر شفافة وغيرها من التفاصيل ومن أفضل أنواع أقمشة الستائر ما يلي:

1. الستائر الدانتيل

الدانتيل يعتبر واحد من أقمشة ستائر مودرن للصالون المميزة والمستمرة على مدار العصور وتتناسب مع الديكورات المودرن والكلاسيكية وتتميز بأنها بسيطة ولها العديد من الأشكال الرائعة والمزخرف.

عندما تختار ستائر دانتيل مودرن للصالون الخاص بك يكون متاح أمامك الأنواع السادة أو المشجرة وننصحك بالسادة إذا كان الصالون الخاص بك به بعض النقوش والكثير من الألوان أما النوع المشجر يكون ملائم أكثر مع الصالون السادة

تتميز الستائر الدانتيل بأنها سهلة جدًا في التنظيف ولا تحتاج إلى المكواة مثلما هو الحال في أغلب أنواع الستائر الباقية.

2. الستائر الحرير

يتميز ذلك النوع من الستائر بأنه مناسب لكل من الأثاث المودرن والتقليدي الكلاسيكي وهو اختيار ممتاز إذا كنت تريد وصول الضوء إلى منزلك لأنه رقيق وملمسه ناعم ويسهل دخول ضوء الشمس من خلاله.

الستائر الحرير يوجد منها الأنواع الشفافة التي تتوفر بأكثر من لون، كما توجد الأشكال الحديثة التي تحتوي على بعض النقوش مثل الفراشات أو الورود الملونة التي تزيد من بهجة المكان.

أهم ما يؤخذ على ذلك النوع من الستائر أنه يحتاج إلى عناية واهتمام عند الغسيل لتجنب حدوث أي تلف به.

3. البلاك أوت

هو من أثقل أنواع أقمشة الستائر ويكون مناسب إذا كنت تريد حجب الضوء عن المكان أو تريد المزيد من الخصوصية ويتميز ذلك القماش بأن ملمسه ناعم لكن خامته ثقيلة وغير شفاف.

استخدام أقمشة البلاك أوت في الستائر يعتبر اختيار مناسب إذا كان لديك نوافذ على مساحة كبيرة، ومن خلال تحريكها يمكنك التحكم في ضوء الشمس الذي يدخل إلى المكان، ويمكن اللجوء إليها بدلًا من استعمال لاصقات النوافذ.

تتميز أقمشة البلاك أوت في الستائر بأنها سهلة التنظيف ويمكن غسلها بتقنية البخار أو في الغسالة الكهربائية بشكل عادي.

4. الاورجانزا

الأورجانزا من أفضل أنواع الأقمشة التي يمكنك أن تستخدمها في عمل ستائر مودرن للصالون لأنه ناعم وخفيف وبه لمعه بسيطة.

يتميز ذلك النوع من القماش بأنه مرتفع الثمن لكونه يعطي مظهر راقي للمكان، كما أنه يزيد من فخامة الأثاث وعند تنظيفه، لكن يحتاج إلى عناية خاصة ويفضل استخدام تقنية البخار للحفاظ عليه.

5. الكتان

الكتان واحد من أنواع الأقمشة الرائعة في عمل الستائر وهو يصنف على أنه من الأقمشة الثقيلة لكنه يكون أخف من البلاك أوت لذلك يمنحك الخصوصية ويعمل على حجب الضوء عن المكان.

تنظيف الستائر المصنوعة من الكتان يعتبر أمر سهل لكن يفضل استخدام الماء الساخن لذلك الغرض وبعدها قد تحتاج إلى مكواة لفرد القماش.

6. الستائر الشيفون

القماش الشيفون في الستائر المودرن للصالون يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة وأكثرها استخدامًا على الإطلاق خاصة في الموديلات المودرن، وأهم مميزات تلك الستائر أنها خفيفة وشفافة ويسهل وصول الضوء من خلالها إلى المنزل.

إذا كنت تريد المزيد من الخصوصية مع الستائر الشيفون ننصحك بوضع ستارة من البلاك أوت أسفلها مع مراعاة أن يكون لونها يتماشى مع لون الستارة الأصلية الشيفون.

يتميز الشيفون بأنه خفيف وبسيط ويعطي للمكان إطلالة رائعة ومريحة للنفس ويوجد منه الكثير من الألوان بمختلف الدرجات حتى تختار منها ما يناسب أثاث منزلك كما توجد بعض الأنواع المشجرة منها.

طريقة تنسيق ألوان الستائر المودرن

عند اختيار ستائر مودرن للصالون يجب مراعاة أن يتم التنسيق ألوانها بشكل جيد وذلك يكون على النحو التالي:

ألوان الأثاث

لون الصالون الموجود في المكان يجب أن يكون متناسق ومتناغم مع ألوان الستائر لأن ذلك يزيد من جمال الغرفة.

مساحة الغرفة

مساحة المكان تلعب دور كبير في اختيار ألوان الستائر المودرن للصالون لأن كلما كانت المساحة صغيرة يفضل أن يتم اختيار الألوان الفاتحة معها حتى تعطي إحساس بالاتساع.

إذا كانت مساحة الصالون كبيرة يمكن الاعتماد على الستائر الملونة في ديكورات غرفة الصالون، حيث يمكنك تنسيق ألوان ستائر غامقة توضع على جانبي الحائط أو الشباك مع مراعاة أن يكون هناك تشابه أو تناسق بينها وبين السجاد، وفي المنتصف تكون الستائر بيضاء أو فاتحة حتى تسمح بدخول الضوء للمكان.

الذوق

الذوق الشخصي يلعب دور كبير في اختيار ألوان ستائر مودرن للصالون حيث يفضل البعض ألوان معينة دون غيرها لذلك يمكنك أن تضع عدة اختيارات حسب الألوان التي تتناسب مع ألوان الصالون لديك واختيار اللون المفضل لك من بينها.

ألوان الجدران أو ورق الحائط

الطلاء الموجود في المكان يجب اختيار ألوان ستائر تتماشى معه ويفضل تجنب الستائر التي تتشابه مع ألوان الطلاء، لأنها لا تعطي لمسة جمالية للمكان وينصح باختيار ألوان أخرى حتى تبرز جمال الدهانات.

نصائح مهمة عند اختيار الستائر المودرن للصالون

توجد بعض الإرشادات التي يجب عليك اتباعها عند اختيار ألوان ستائر مودرن للصالون ويكون من أهم تلك النصائح ما يلي:

  • ينصح باختيار ألوان الستائر الهادئة حتى لا يكون المظهر العام في المكان فوضوي
  • إذا كانت غرفة الصالون يدخل إليها الكثير من الضوء يجب عليك اختيار ألوان الستائر الداكنة التي تمنع وصول الضوء إلى المكان بدلًا من الاعتماد على الستائر الشفافة، أو  تكون الستائر مزيج ما بين الغامق والفاتح.
  • المساحات الضيقة تحتاج إلى ستائر لونها فاتح وفي تلك الحالة ينصح باختيار أنواع الستائر الخفيفة التي تتكون من طبقة واحدة فقط.
  • يفضل الابتعاد عن قماش الستائر الثقيل أو السميك إلا إذا كنت تقوم باستخدامه على الجوانب فقط، أو يكون أسفل الستارة الأصلية مثل قماش البلاك أوت الذي يوضع تحت الستائر الدانتيل والشيفون لحجب الضوء.
  • العناصر التي تستخدمها في حمل الستارة يفضل أن تكون بسيطة حتى لا يكون هناك الكثير من التفاصيل التي تعطي شكل فوضوي للغرفة.
  • قبل شراء الستائر عليك أن تنتبه إلى احتياجاتك في الغرفة فمثلا إذا كنت تريد الخصوصية ننصحك بالستائر الداكنة أو السميكة بينما إذا كنت تريد الضوء ودخول الشمس إلى المكان ننصحك بالستائر الشفافة.

الخلاصة

اختيار ستائر مودرن للصالون عندما يكون موفق وسوف تشعر كأنك في لوحة فنية جميلة ويكون المظهر النهائي للمكان أكثر من رائع، وموقع شرفة ساعدك بمجموعة من الأفكار التي تستطيع من خلالها اختيار ألوان الستائر المناسبة بجانب بعض النصائح التي تساعدك في تنسيق الستائر بما يتناسب مع الديكورات واحتياجاتك في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى