الغرف

قبل ما تشتري غرف نوم مودرن تعرف على تصميماتها ونصائح الخبراء

غرف نوم مودرن ومميزة هذا الخيار يفضله الكثير، لذا عند تصميم ديكور غرفة النوم يجب اختيار الأفكار الموافقة للذوق الشخصي والطابع المودرن لأنها أهم غرفة في أي بيت.

كذلك توجد غرف نوم مودرن مميزة بالتصميمات العملية والجميلة التي يمكن الحصول عليها من الأشخاص المتخصصين في المجال أو يمكنك تصميم الغرفة بنفسك بعد معرفة الأسس والنصائح العامة لتصميم ديكور غرف نوم عصرية.

غرف نوم مودرن أهم ما يميزها أنها أنيقة ومع ذلك عملية، وذلك لأن التصميمات الحديثة هي خُلاصة ابتكارات مصممي الديكور وخبراء التصميم الداخلي الذين تمكنوا من مراعاة موافقة التصميمات للطابع المودرن وفي نفس الوقت تقديم تصميمات مبتكرة وعملية من حيث الاستخدام اليومي.

تصميمات غرف نوم مودرن فخمة

عندما تقوم باختيار ديكور غرف نوم مودرن ننصحك باختيار التصميمات التي تعكس شخصيتك وتعبر عنك حتى تشعر فيها بالراحة والاسترخاء، وفيما يلي بعض الأفكار المناسبة لتصميم غرف نوم مودرن وفخمة:

تصميم غرفة نوم عصرية بسيطة

التصميم العصري يعتمد بشكل أساسي على البساطة في جميع الخيارات سواء في اختيار ألوان الطلاء، والأثاث، والأرضيات، والسقف، والإضاءة، والديكورات، والمفروشات.

بالنسبة إلى ألوان الطلاء فمن الأفضل الاعتماد على الألوان الفاتحة التي تزيد من مساحة المكان، بالإضافة إلى أنها مريحة للعين، ويأتي على رأس الخيارات المتاحة اللون البيج، والروز، والأخضر الفستقي، واللون الكريمي.

خيارات الأكسسوارات والديكورات يفضل أن تكون بسيطة لأن كلما زادت بساطة الخيارات كلما أصبحت الغرفة راقية أكثر.

أما خيارات الستائر فيفضل أن تكون من قماشة خفيفة أو شفافة لأنها تعزز ظهور التصميم العصري في الغرفة. يمكنك التعرف كذلك على أجمل ديكورات غرفة النوم.

تصميم غرفة نوم مودرن صغيرة

المساحات الصغيرة يحتمل أن تقيد خيارات الشخص نوعًا ما، وهذا أمر حقيقي، ولكن مع ذلك يمكن من خلال استغلال قواعد التصميم الداخلي تحقيق أقصى استفادة من المساحات من خلال اختيار الخيارات المناسبة للمساحة الكلية.

الخيارات الصحيحة للألوان والمفروشات سوف تزيد من مساحة المكان، وستجعل تصميم الغرفة الصغيرة أفضل.

ننصحك لتطبيق التصميم  المودرن في الغرف الصغيرة اختيار الألوان الفاتحة في الطلاء، والمفروشات، والأثاث وكل شئ.

بالنسبة إلى  حجم الأثاث فيفضل أن يكون صغير، ومتعدد الاستخدامات، ويمكنك استغلال مساحة الحائط في تصميم وحدات تخزين مميزة.

تصميم غرفة نوم مودرن مع جاكوزي

يساعد هذا التصميم الأشخاص الذين يعملون لفترة طويلة على الاسترخاء، ولكن عيبه أنه قد يكون مكلف بعض الشئ.

تنفيذ التصميم يكون من خلال تصميم الغرفة لتكون شاملة حمام، وغرفة نوم، ويتم بعد ذلك إضافة الجاكوزي ضمن أثاث الغرفة.

بالنسبة إلى موقع الجاكوزي فهو يتوقف اختياره على ذوق ورغبة العميل، بالإضافة إلى المساحة الكلية للغرفة.

سمات تصميم غرف النوم المودرن

نصائح في غرف نوم مودرن
غرف نوم مودرن

تتكون غرف النوم من عدة أمور يأتي على رأسها الجدران والأرضيات، والأثاث، والإضاءة، والمفروشات من سجاد وستائر، والديكورات، ولكل مدرسة ديكور سمات تميزها، وفيما يلي نعرض أبرز سمات غرف النوم المودرن:

  • تعتمد غرف النوم المودرن في الأرضيات على الخيارات السادة والبسيطة فمثلًا ننصحك باختيار سيراميك لونه موحد وهادئ مثل اللون الأبيض أو البيج، أو الكريمي أو الرخمي، ويفضل أن يكون فيه لامعة، أو يمكن اختيار الباركيه، أو الفينيل، أو البورسلين.
  • اختيار ألوان الطلاء الهادئة مثل اللون الأبيض، والأزرق الكلاسيكي، واللون الوردي الخفيف، واللون الأخضر الغامق، والسوفت كلاي (اللون الطيني)، والرمادى الفاتح.
  • يمكن اختيار الألوان النارية العصرية ومنها اللون البرتقالي الناري، والبترولى الغامق ( الطاووسي)، والأخضر الفاتح ( البلورى)، والأصفر الفاتح ( لون القش الذهبى)،.
  • يمكن الاعتماد على ورق الجدران فهو خيار ممتاز لغرف النوم العصرية، حيث ستجد تنوع في خيارات الأشكال والألوان يتيح لك ابتكار تصميم رائع في المجمل.
  • الأثاث المودرن يتميز بأنه مغطى بالمفروشات بالكامل حيث يكون الهيكل غير مكشوف، والألوان غالبًا ما تكون فاتحة أو ألوان جريئة. 
  • إضاءة غرف النوم المودرن تتميز بأنها هادئة، وغالبًا ما يتم الاعتماد على الإضاءة المخفية التي تظهر في صورة خطوط بسيطة تعطي مظهر أنيق، ويمكن إضافة إضاءة في الأرضيات والمصابيح على الطاولات الجانبية.

نصائح الخبراء لتصميم غرف نوم مودرن

يمكن من خلال بعض النصائح البسيطة اختيار تصميمات عصرية تناسب ذوقك الشخصية وفي نفس تكون عملية، وفيما يلي نعرض أهم نصائح التصميم الداخلي لغرف النوم العصرية:

  • حاول قدر الإمكان الحد من قطع الأثاث التي ستختارها في الغرفة حتى يكون لديك مساحة دافئة ومريحة، وتكون الغرفة في المجمل خالية من الفوضى، ومريحة للبصر، ويمكن الاسترخاء فيها والقيام بأنشطة أخرى إذا رغبت.
  • اختر لون الإضاءة بعناية شديدة، ويفضل الابتعاد عن الألوان الساطعة في إضاءة غرف النوم لأنها ستؤثر بشكل سلبي على مدى شعورك بالراحة والاسترخاء، لذا يفضل اختيار إضاءة هادئة وخفيفة مثل اللون الأصفر الدافئ. 
  • يفضل أن يكون هناك مصدر للتهوية والإضاءة الطبيعية في غرفة النوم مثل نافذة أو شرفة، لأن ذلك يفيد في الإضاءة ويساعد على تهوية الغرفة يوميًا.
  • اختر مفروشات السرير أو الكومود باللون الأبيض لأن هذا الخيار سيجعل شكل الغرفة يشبه إلى حد كبير غرف الفنادق الفاخرة، وسيجعلها مشرقة أكثر.

افكار جديدة لغرف نوم المودرن

يمكن إضافة بعضُا من هذه الأفكار العصرية البسيطة لتأسيس غرف نوم مودرن، ويعرض موقع شرفة الأفكار فيما يلي:

بناء رف ملابس على شكل سلم

  • يمكن استبدال خزانة الملابس التقليدية بأخرى عصرية وهي رف الملابس المفتوح الذي يعتبر جزء من ديكور الغرفة.
  • يحتاج تنفيذ هذه الفكرة إلى سلمين ولوحين خشبيين، ورفوف الأحذية وقضيب من الخشب حتى يتم تعليق الملابس عليه.

تغطية السقف بألواح خشبية

  • تعتبر هذه الفكرة مكملة للفكرة السابقة لها، وذلك لأنها سوف تجعلك تحصل على طابع حديث وريفي في نفس الوقت.
  • يعتمد تنفيذ الفكرة على تثبيت ألواح خشبية بشكل طولي في السقف، ويظهر جمال هذه الفكرة عندما يقترن الخشب بالعوارض بالأخص إذا كان السقف مكشوف.

اعتمد الأثاث الخشبي الدافئ

اعتماد الأثاث الخشبي من الأفكار العصرية التي تزيد الشعور بالدفء في المكان بالأخص في غرف النوم والمطابخ، وتعتبر هذه الفكرة من أكثر الأفكار الرائجة هذا العام.

يساعد الأثاث الخشبي على تعزيز الشعور بالراحة في المكان، لذا ننصحك باختيار سرير بإطار خشب البلوط، وطاولات جانبية خشبية، أو يمكن اختيار غرفة نوم أساسية عصرية، ولكن مع وضع لمسات من الخشب الطبيعي من خلال الديكورات.

ضع سريرك في الحائط

تتيح لك هذه الفكرة الحصول على مساحة إضافية أمام السرير، لذا ننصحك إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة وكان الحائط سميك بأن تقوم بإنشاء فجوة ذات حجم مناسب لهيكل السرير في الجدار الخلفي.

هذه الفكرة تضمن لك الحصول على مساحة أكبر في الأرضية، ويمكنك تزيين الجدران بورق الحائط المخطط أو الإضاءات الجدارية، وتعليق ثلاث لوحات في الفجوة فوق السرير مباشرةً.

طرق لتحويل غرف النوم التقليدية إلى غرف نوم مودرن

شراء غرفة نوم مودرن
غرف نوم مودرن

يمكن من خلال تنفيذ بعض الأفكار البسيطة غير المكلفة تحويل غرف النوم التقليدية إلى غرف نوم ذات طابع مودرن وفخم، وأبرز هذه الأفكار الآتي: 

اجعل السجادة هي محور الاهتمام

  • هذه الفكرة تناسب غرف النوم كبيرة المساحة، وتعتمد على جعل سجادة الغرفة الفاخرة هي محور الاهتمام.
  • الأغلب يفضل وضع سجادة غرفة النوم أمام السرير أو تحت الطاولة، ولكن هذه الفكرة تعتمد على القيام بالعكس وهو وضع السجادة تحت السرير الكبير والمرتفع.
  • نجاح الفكرة يعتمد على مدى ارتفاع السرير واختيار المفروشات المناسبة لوضعها عليه، فكلما كان السرير مرتفع، وكانت المفروشات الموضوعة عليه بسيطة من حيث اللون والنقوش والطول (أي كانت قصيرة) كلما تمكنت السجادة من  لفت الانتباه وهي أسفل السرير.
  • تساعد الفكرة في تزيين غرفة النوم وإخفاء أي مشكلة في الأرضيات والجدران بدون اللجوء إلى تغييرها بطرق مكلفة.

اجعل غرفتك باللون الأزرق

  • يعتبر اللون الأزرق السماوي من الألوان الشائع استخدامها في غرف النوم لأنها تعتبر رمز للهدوء والسكينة.
  • يمكنك جعل مساحتك الشخصية وهي غرفة النوم أكثر هدوء وراحة من خلال اعتماد اللون الأزرق الهادئ أو الأزرق المخضر، أو اللون الأزرق البحري في دهان الحوائط أو المفروشات.

طعم غرفتك بالتفاصيل السوداء والمرايا

يمكنك إضافة قدر بسيطة من التباين في غرفة النوم البيضاء بالكامل من حيث الأثاث، والطلاء  من خلال وضع بعض العناصر البسيطة السوداء في الأثاث نفسه مثل مقابض الخزانة، أو قضيب الستائر، أو إطار السرير والنوافذ، أو في المفروشات.

يمكن زيادة مساحة الغرفة عن طريق وضع المرايا في الدولاب نفسه وفي التسريحة، أو في ركن من الغرفة أو من خلال وضع ديكورات مرايا جدارية عصرية ومميزة بإطار أسود. 

أسس ركن للقراءة في الزاوية

  • إذا كنت من محبي القراءة يمكنك إنشاء مكان خاص لهذه الهواية في غرفة نومك.
  • يحتاج هذا الركن إلى كرسي ضخم بعض الشئ ذو ذراعين، و رفوف معلقة في الحائط حتى تضع عليها الكتب.
  • هذا الركن يفضل أن يتم تصميمه بألوان هادئة، فمثلًا يمكن اعتماد الألوان الأخضر والأزرق والزهري، والستائر المزخرفة.

صمم جدار السرير بورق الحائط

إذا كنت تريد الخلط بين الطابع الريفي الكلاسيكي، والمودرن ننصحك باختيار الألوان الباردة في الغرفة، ومنها الألوان الترابية مثل اللون البيج، والوردي، والبني.

بالنسبة إلى السرير فاجعل لونه خشبي دافئ وملمسه ناعم، وجدار السرير اجعله مزخرف بورق الحائط ويمكن الاستفادة من نصائح وضع لوحة جدارية في ذلك، ولكن المهم أن يكون الاختيار مناسبة مع ألوان وديكور الغرفة حتى نحقق التوازن البصري والحسي.

الخلاصة

غرف نوم مودرن غالبًا تتسم بالبساطة في الأثاث والمفروشات، وهذا الأمر يجعل من السهل تحويل أي غرفة ذات طابع ديكوري مختلف سواء كان ريفي أو تقليدي إلى الطابع المودرن.

يمكن الاعتماد على إعادة طلاء الأثاث بالألوان الفاتحة، أو اختيار ستائر بسيطة أكثر من حيث الألوان والنقوش، أو عن طريق اختيار ديكورات عصرية من اللوحات، والمرايا الطولية، أو الإضاءات الجدارية العصرية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى