المنازل

تركيب سيراميك وأهم 6 خطوات لاختيار العامل المناسب

تركيب سيراميك الأرضيات يجب أن يتم بعناية فائقة حتى يعيش لمدة أطول من الوقت، وذلك يعتبر من خدمات التشطيبات التي لا غنى عنها ويجب أن تتم من خلال معلم يمتلك الخبرات والمهارات اللازمة، حتى يستطيع التعامل بكل مرونة مع مشاكل تركيب الأرضيات.

قبل إسناد أعمال تركيب سيراميك الأرضيات إلى فني متخصص عليك أن تتحقق من بعض المعايير الأساسية، حتى تضمن أنه يقدم لك أفضل خدمة، ويكون على رأسها الخبرة وعدد سنوات العمل في ذلك المجال، بالإضافة إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة التي تساعد في دقة التنفيذ خلال المواعيد المحددة.

كيف تختار عامل تركيب سيراميك

موقع شرفة سوف يساعدك بمجموعة من النصائح الأساسية التي يجب أن تتوافر في الفني الذي يقوم بتركيب البلاط في منزلك لضمان جودة تثبيت الأرضيات ومن ضمنها الآتي:

1. الخبرة

ينصح بالسؤال على خبرة عامل تركيب سيراميك قبل إسناد الأعمال المطلوبة إليه، والتي ينبغي ألا تقل عن ثلاث سنوات حتى يكون على دراية بكافة أنواع الأرضيات وطرق تثبيتها واهم النصائح الذي يجب اتباعها من أجل التثبيت الصحيح.

الاعتماد على شخص لديه الخبرة والمهارة يضمن لك جودة التنفيذ، كما أنه يوفر الكثير من الوقت والمال الذي يتم دفعه في حالة الاعتماد على شخص غير متخصص، من أجل القيام بإصلاح عيوب السيراميك بعد تركيبه، خاصة وأن ذلك الأمر قد يحتاج إلى تكسير الأرضيات وإعادة تركيبها مرة ثانية.

2. اطلب المساعدة من المتخصصين

يمكنك استشارة بعض الأشخاص وطلب ترشيحات عامل تركيب سيراميك من خلالهم، مثل سؤال الأشخاص الذين تقوم بشراء الأرضيات من خلالهم، أو المقاولين أو مهندس الديكور وغيرهم من أصحاب الوظائف التي لها علاقة ببعض الحرفيين الذين يقومون بتنفيذ تلك الأعمال.

3. الاستعانة بفني تابع لشركة تشطيبات

تحرص الشركات دائمًا على تدريب العاملين بها حتى يستطيعوا تنفيذ أعمال تركيب الأرضيات بأكبر قدر من الكفاءة، لذلك يفضل التعامل مع تلك الشركات، كما أن لديها ميزة إضافية وهي وجود أكثر من عامل وذلك يجعل هناك العديد من الخيارات المتاحة، ويساعدك على الاستلام في الموعد المطلوب.

4. الاعتماد على الأدوات التكنولوجية الحديثة

يفضل اختيار العاملين المتوفر لديهم جميع المعدات والأدوات اللازمة من أجل تركيب سيراميك الأرضيات، مثل الأدوات الخاصة بتقطيع السيراميك والمواد التي تستخدم في تثبيته وغيرها. يمكنك الاطلاع على تركيب كاميرات مراقبة منزلية

5. الاطلاع على سابقة الأعمال

إذا كان الفني سبق له تركيب السيراميك في بعض المشاريع السابقة ننصحك برؤيتها والتحقق من جودتها، كما يمكن البحث عن آراء العملاء في خدمات المعلم على مواقع التواصل الاجتماعي والتأكد من أنها إيجابية. 

6. الضمان على الخدمة

تلك الميزة لا تتوفر إلا من خلال الشركات التي تقدم خدمات التشطيبات، وبموجبها يتم تقديم ضمانات للعميل وإصلاح أي عيوب تظهر على السيراميك بعد تركيبه فيما بعد، في غضون مدة زمنية معينة، وأهم ما يميزها أنها تجعل العميل يشعر بالثقة في الخدمة المقدمة.

مميزات خدمة تركيب الأرضيات لدينا

هناك عديد من المنافع الإيجابية التي تعود على العملاء عندما يقوموا بطلب خدمة تركيب سيراميك الأرضيات عن طريقنا والتي سوف نوضحها فيما يلي:

  • وجود فريق العمل المتخصص الذي يتولى مهمة تنفيذ تركيب السيراميك، وقدرته على التعامل بكل مرونة وإيجاد حلول لأي مشاكل قد تشكل عائق على عملية التركيب.
  • سرعة استجابة في التنفيذ والتسليم في المواعيد المحددة دون أي تأخير.
  • استعمال الأدوات التقنية‏ الحديثة التي تساعد في تقطيع السيراميك وتركيبه بالمقاسات المحددة.
  • الحرص على القيام بمعالجة الأسطح الخارجية إذا كانت غير مناسبة، حتى تكون صالحة لتثبيت الأرضيات عليها.
  • العاملين في تركيب الأرضيات يحصلون على التدريبات- بشكل مستمر- من خلال خبراء حتى يكونوا على علم بكل ما هو جديد في أعمال تركيب السيراميك. يمكنك الاطلاع على أفكار تزيين اسوار منازل
  • علاج مشكلة سقوط الأرضيات خاصة في الحمامات والمطابخ وجعلها مستوية قبل تركيب السيراميك.
  • الأسعار التي يتم طلبها مقابل الخدمة تعتبر مناسبة جدًا وغير مبالغ فيها، مقابل الخدمات الشاملة التي يتم تقديمها، ويستطيع فريق العمل توفير أي مواد خام مطلوبة من أجل التركيب، كما يمكننا أن نرشح لك أفضل الأماكن المناسبة التي تقوم بشراء الأرضيات منها.

خطوات تركيب سيراميك الأرضيات

تركيب الأرضيات ولا سيما السيراميك يتم وفقا لخطوات معينة يتم اتباعها حتى تكون الخدمة بأعلى جودة ويتم نيل رضا العملاء وذلك يكون عن طريق عمل الآتي:

  • معاينة المكان والمساحة لتحديد كمية السيراميك المطلوبة بالأمتار وكذلك المواد الخام اللازمة من أجل التركيب مثل الأسمنت والرمل وغيرها.
  • إبلاغ العميل بالتكاليف المبدئية والاتفاق معه على نوعية السيراميك وشكله، ومن ثم يتم الحصول عليه من أماكن موثوق بها بأفضل سعر وأعلى جودة.
  • يأتي الدور بعد ذلك على تجهيز المكان من أجل تركيب السيراميك فيه، عن طريق إبعاد أي قطع أثاث، وخلط طبقة من الأسمنت مناسبة وتطبيقها على الأرض، وجعلها متساوية حتى يسهل تركيب الأرضيات عليها.
  • يوضع السيراميك فوق الأسمنت مع مراعاة إزالة أي بقايا زائدة من الطبقة الأسمنتية، وتنسيق الحواف.
  • يترك البلاط حتى يجف تمامًا ويتماسك ومن ثم يتم توزيع الأسمنت الأبيض حتى يكون الشكل أفضل بين البلاطات وبعضها، بالإضافة إلى ذلك يتم وضع الطبقة من الورنيش حتى تساعد في الحفاظ على لون البلاطات لمدة أطول من الوقت.

ملحوظة هامة: العاملين لدينا متخصصين في تركيب السيراميك فوق السيراميك وذلك يتم وفقا للمعايير الهندسية والفنية، ونضمن لك تلاصق الأرضيات وتناسقها مع بعضها البعض، وذلك من خلال الالتزام بإرشادات التصنيع واستخدام المواد المناسبة للتركيب.

أسرار نجاح مبلط السيراميك

توجد العديد من المقومات التي يجب أن تتوفر في عامل تركيب سيراميك الناجح حتى يحظى بسمعة جيدة بين الناس والتي يكون من أهمها الآتي:

  • الاهتمام بالتقنيات‏ الحديثة في تنفيذ أعماله والتدريب على الأجهزة التي تستخدم في أعمال تركيب الأرضيات حتى يتم تنفيذ العمل بشكل جيد.
  • استعمال مجموعة من المنتجات والمواد التي تتميز بالجودة العالية حتى تعيش لمدة أطول ويكون لديها قدرة على التحمل.
  • مراعاة الدقة في القياسات عند تقطيع السيراميك وتركيبه حتى يكون الشكل النهائي متناسق.
  • معرفة كافة الاتجاهات والأذواق وتطبيق الأفكار الحديثة بشكل عملي وجذاب.
  • الاهتمام بكافة التفاصيل مهما كانت صغيرة مثل الألوان والتصميمات حتى يكون الشكل النهائي جميل.
  • الحرص على تقديم الخدمات الشاملة والتي تتضمن تركيب سيراميك الأرضيات في المنشآت والمباني المختلفة وكذلك تركيب حوائط وسيراميك الحمامات والمطابخ وعمل السيراميك حمامات السباحة.
  • خدمة الاستشارات المهنية التي يتم فيها تقديم النصائح للعملاء من حيث اختيار نوع السيراميك والمواد المناسبة له. يمكنك الاطلاع على طريقة تنظيف البلاط الباهت

الخلاصة

تركيب سيراميك المباني والمنشآت يحتاج إلى الاهتمام بكافة التفاصيل مثل المواد الخام ونوعية السيراميك وألوانه ومدى جودته حتى تكون ملائمة للمكان واستخداماته.

وتلك التفاصيل لا يهتم بها إلا العامل الخبرة الذي يعمل في ذلك المجال منذ عدة سنوات لذلك ينبغي أن يتم اختياره بعناية، وينصح بالتعامل مع الشركات التي توفر أكثر من عامل وتقدم ضمان على الخدمات المقدمة من خلالها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى