الديكور

ديكورات مرايا جداريه تعرف على أشكالها وأماكن وضعها في المنزل

من الممكن عند عمل ديكورات مرايا جداريه مميزة تغيير ديكورات المكان ككل ومحه رونق مختلف، لأن تصميم المرايا الفريدة واستخدام الخامات المتنوعة قادر على خلق جو غاية في التميز.

لهذا سوف نقوم اليوم باستعراض معكم مجموعة من الأفكار التي يمكن بها تنفيذ المرايا الجدارية بشكل متنوع مناسب لغالبية الأذواق.

مرايا جداريه أنواعها وأشكالها

عندما يكون الأمر متعلق بأشكال ديكورات مرايا جدارية، فالخيارات هنا لا يمكن حصرها، ومن أبرزها:

1. المرايا الجدارية الطويلة

المرايا الجدارية الطويلة تعتبر من الخيارات الرائعة التي تعزز جمال الغرف والمساحات الضيقة التي تكون متفرقة للإضاءة الطبيعية بسبب الارتفاع العمودي لها.

المرايا الطويلة تقوم بخلق شعور بالوسع والارتفاع في المكان، مما يمنح الشعور بالرحابة والانسيابية، ومن أفضل ما يميزها أنه من الممكن تخصيص تصميمها لكي تناسب أي نوع من أنواع الديكورات الداخلية، مما يمكن من إضفاء طابع شخصي على المكان.

2. المرايات الجدارية الزخرفية

تعتبر المرايا الجدارية الزخرفية إضافة أنيقة وفاخرة لأي مكان، لأن تفاصيلها متقنة وتشتمل على زخارف فريدة، لهذا تمنح الجدار لمسة أنيقة وفنية.

يتمكن هذا النوع من المرايا من عكس الضوء بصورة جميلة مع إضافة عمق للمساحة، مما يمنح شعور بالتنوع والبعد، إلى جانب أنه من الممكن أن تستخدم لإظهار قطع العفش الأخرى أو أي عمل فني داخل المكان، مما يزيد من جمال المكان العام.

3. المرايا الجدارية في المغاسل

هذا نوع مرايا جداريه آخر يمكن تثبيته في الحمام، فهي تعتبر من أجزاء ديكورات الحمامات الأساسية لأنها تمنح توازن مثالي بين الوظيفة والجمال، فهي تقوم بعكس الضوء مع توفير الرؤية بوضوح خلال الاعتناء بالنفس.

إلى جانب أنه من الممكن أن نصمم مرايا حوائط في الحمام بأحجام وأشكال مختلفة، مما يوفر اختيار منها الملائم لأسلوب الديكور ومساحة الحمام.

4. مرايا جدارية معتقة

المرايا العتيقة تمنح المكان طابع تراثي فريد، فهي تحمل قصص وتاريخ، وتضفي لمسة كلاسيكية أنيقة على أي مكان، فمن الممكن أن نستخدمها من أجل تعزيز الديكور الكلاسيكي أو لمنح لمسة فريدة في الديكور المودرن، لأن لها مظهر متشابك فريد.

أجمل المرايا الجدارية

إلى جانب أفكار وتصاميم مرايا الحوائط سالفة الذكر هناك أشكال وتصاميم أخرى جميلة منها مثل:

المرايا الجدارية المضيئة

تعتبر تلك المرايا من صيحات التصميم الداخلي الحديثة، فهي تشتمل على إضاءة في جزء المرآة الخلفي، مما يمنح إضاءة مثالية خلال استخدامها.

الإضاءة المركزة في المرايا الجدارية المضيئة لها دور كبير في تعزيز جودة الاستعدادات اليومية، لأنها تمنح إشراق طبيعي وتعمل على أن تظهر الألوان بصورة صحيحة.

تضفي المرايا المضيئة لمسة فاخرة وعصرية على المساحات الداخلية.

مرايات جدارية ذهبية

عند تركيب مرايا جداريه ذهبية تكون معبرة عن الأناقة والفخامة، فهي لها إطارات مطلية بلون ذهبي لامع يمكنه عكس الضوء بصورة مثالية، مع خلق تأثير لامع داخل المكان.

تعتبر المرآة الذهبية من القطع الفريدة التي تمنح المساحات المختلفة لمسة ساحرة، كما بإمكانها عكس الذوق المميز وتمنح أي جدار شكل مميز.

ما هي أشكال المرايا الجدارية؟

هناك مرايا جداريه بأشكال كثيرة ومنها:

1. المرايا المستطيلة

تعتبر أكثر شكل شائع، فهي بسيطة وأنيقة وتلائم غالبية الأنماط المعاصرة من الديكور، وفي العادة يتم تطبيقها في المداخل والحمامات والصالونات.

2. المرايا الدائرية

تعتبر شكل جذاب وفريد، فهي بإمكانها عكس الانسيابية والانسجام، وتمنح المكان لمسة أنيقة ورومانسية، وفي العادة يتم تطبيقها في الصالات الرئيسية وغرف النوم.

3. المرايا ذات الزخارف الهندسية

تمتاز بأنها على هيئة أشكال هندسية متنوعة مثل المربعات والمثلثات والمنحنيات، وتمنح تلك الزخارف أي مساحة لمسة مبتكرة وعصرية، وفي العادة يتم تطبيقها في قاعات الاجتماعات والمكاتب.

ما هي أماكن ديكورات المرايات الجدارية؟

الأماكن التي يمكن تركيب فيها مرايا جداريه كثيرة ومتنوعة ومنها:

1. مرايا للحمام

الحمامات تأخذ مساحات ضيقة من أي مكان، ولكن عند تركيب المرايات الجدارية من الممكن أن تبدو تلك الأماكن أضخم وأكبر، إلى جانب أنها تقوم بعكس الضوء، وبهذا يصبح الحمام مشرق أكثر، مع توفير رؤية للتفاصيل بصورة أوسع.

قد يساعدك الاطلاع على كيفية وضع اضاءة جدارية وتوزيعها في المنزل.

2. مرايات لغرفة النوم

ديكورات لمرايا تعتبر من المحاور المهمة في ديكورات غرف النوم، لأنها تقوم بعكس الإضاءة الطبيعية داخل تلك الغرف، كما توضح الأنماط والألوان وتضيف للمساحة تفتح وعمق، إلى جانب أن مرآة غرفة النوم توفر رؤية كاملة لمن يستخدمها.

3. مرايا للمداخل

تمنح المداخل الانطباع الأول عن المكان، وتعد أفضل نقطة انطلاق من أجل استقبال زوار المكان، وتركيب مرايا جداريه في هذا المكان يمنح لمسة فريدة وأنيقة.

إلى جانب أنها تمنح فرصة لكل من يدخل المكان كي يتحقق من مظهره قبل ذلك، مع عكس الإضاءة وتعزيز الضوء في المكان.

مرايا الحوائط في المداخل تمنح لمسة عميقة وأنيقة للمكان، مع تجعله مشرق، وتعمل على ترك انطباع ترحيبي للمُتوافدين على المكان، مما يمنح شعور بالفخامة.

ربما يفيدك كذلك التعرف على كيفية الاستفادة من لمبات جدارية مودرن في أماكن منزلك بطرق إبداعية.

ما هي أنواع الزجاج المستخدمة في ديكور المرايات الجدارية؟

عند تصميم مرايا جداريه من الممكن أن نستخدم أكثر من نوع زجاج ومن ذلك:

1. الزجاج العادي

يعتبر هذا النوع من الزجاج الأكثر شيوعًا عن تصميم المرايا، فهو له سطح شفاف وأملس للغاية، ولهذا هو مثالي للاستخدامات اليومية في المكاتب والمنازل.

كما قادر بشكل عالي الجودة على العكس، ولهذا يمكن أن يستخدم من أجل توجيه الضوء ومنح شعور بالاتساع في الأماكن الضيقة.

2. الزجاج المتقدم

المرايا الجدارية التي تصنع من زجاج متقدم تمتاز بأداء ممتاز وتقنية عالية، فهي تشتمل على طبقة معدن رقيقة في العادة تكون من الألومنيوم أو الفضة في الزجاج من الخلف.

مما يجعلها قادرة على العكس بصورة فائقة، وفي الغالب تستخدم في الأماكن التجارية والمسارح والفنادق، لأن في تلك الأماكن يتطلب الأمر ضوء موجه مع خلق التأثيرات البصرية بتميز.

3. المرايا المضادة للوهج

تعتبر تلك المرايا أحدث الابتكارات في صناعة المرايا، فهي تشتمل على طبقة معينة تقلل الوهج وتقوم بعكس الضوء بصورة فعالة، مما يمنع إزعاج الأعين، وفي الغالب تستخدم تلك المرايا في الحمامات والسيارات وأي مكان يحتاج إلى توجيه ضوء دقيق.

أهم النصائح عند تركيب مرايات جدارية

من هذه النصائح:

  • إذا كنت تريد تطبيق أسلوب تزيين حديث فلا تختار مرايا جداريه لها إطار ريفي خشبي واستبدلها بمرايا لها إطار معدني أنيق، إلى جانب أن تختار ما يلائم ذوقك من ناحية الألوان والأشكال، لأن المرايا من اللازم أن تكون متناغمة مع تصميم المكان.
  • المرايات الجدارية الرأسية تلائم الغرف الطويلة جدًا، أما المرايا الأفقية فهي تناسب الغرف القصيرة أكثر، لهذا من اللازم الانتباه لذلك عند اختيار المرايا.
  • لا تقوم بتثبيت المرايا على الأشياء المتحركة أو أي مكان يتسم حتى بنسبة مخاطرة بسيطة، وإذا كنت تريد تثبيت مرآة أعلى السرير، فعليك أن تستعين بمحترف لإتمام تلك المهمة كي يثبتها بصورة جيدة تضمن عدم تعرضها للوقوع والتعرض لخطر بسبب ذلك.

الخلاصة

بينا لكم اليوم مجموعة من أفكار وتصاميم مرايا جداريه مذهلة مناسبة لكل الاذواق ولكل أنواع الديكورات الداخلية للأماكن المختلفة، كما تحدثنا عن أشكال تلك المرايا والأماكن التي يمكن تثبيتها بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى