الأثاث

أفضل أنواع صناديق ملابس وألعاب للأطفال وبأسعار مميزة جداً

صناديق ملابس وألعاب للأطفال تساعدك في ترتيب أشياء صغيرك بكل سهولة ومنع الفوضى في المنزل لأنها توفر مساحة تخزين كافية لأغراض الطفل وتحافظ عليها من الأتربة والتلف. 

كما تعتبر صناديق ملابس وألعاب للأطفال من الأغراض التي لا غنى عنها إذا كان لديك أطفال صغار حيث تساعدك في ترتيب أشيائهم وتنظيمها بشكل سهل ويمكنهم أن يأخذوا احتياجاتهم منها بكل سهولة دون اللجوء إليك.

ظهرت العديد من العيوب في صناديق التخزين التقليدية المصنوعة من البلاستيك والأخشاب التي كان يتم استخدامها بكثرة لأنها تشكل خطر على الطفل ويمكن أن يؤذي أصابعه بها لذلك أصبح الاتجاه إلى الصناديق المصنوعة من الأقمشة والورق المقوى.

هناك العديد من صناديق ملابس وألعاب للأطفال بأحجام مختلفة ومن ماركات متنوعة حتى تناسب احتياجاتك التخزينية، لكن يجب عند شرائها التحقق من جودة المواد المصنوعة منها وأن تكون تتميز بالمتانة ويسهل أن يتم إمساكها وتخزينها.

أنواع صناديق ملابس وألعاب للأطفال

يوجد العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج صناديق ملابس وألعاب للأطفال والتي يمكن استخدامها كمنظمات للغرف ويكون من أهم وأفضل تلك الأنواع ما يلي:

1. صندوق ألعاب للأطفال: ELECDON

صندوق ملابس للأطفال مميز
صندوق ملابس للأطفال

الشركة التي تنتج ذلك الصندوق هي شركة اليكدون وهو متوفر باللون الأبيض ويصنع من الورق المقوى والقماش الذي يكون قابل للطي ومتوفر بأشكال مختلفة ويوجد من الخارج طباعة أشكال من الحيوانات عليه.

يوجد أعلى الصندوق غطاء حتى يكون سهل في الرفع والغلق ويعتبر سلة تخزين عملية جدا لألعاب الأطفال، كما أنه منظم جيد لقطع الملابس وموفر في المساحة لذلك أغلب تقييمات العملاء الذين قاموا بشرائه إيجابية، ويمكنك تنظيمه مع ديكورات المنزل من خلال اتباع نصائح تنسيق اثاث منزلي.

المواد التي يصنع منها ذلك الصندوق هو القطن والكتان الذي يتميز بالجودة العالية ويكون عليه زخارف تجذب الأنظار الأطفال وجميلة الشكل ويحتوي على مقبضين حتى يكون سهل إمساكه وحمله والغطاء العلوي يحافظ على القطعة التي يتم تخزينها من الأتربة.

يساعدك اقتناء ذلك المنظم في ترتيب غرفه طفلك وعملي جدًا في الاستخدام حيث يمكن وضع الألعاب والكتب ومستلزمات الأنشطة التي يقوم بها طفلك وقطع ملابسه أو الأحذية أو أي شيء تريدينه فيه لأنه قوي ومتين.

وزن صندوق ELECDON يعتبر خفيف ويوجد في الجوانب وفي الأسفل حشوات من الورق المقوى التي تجعل الصندوق ثابت ويكون من الصعب تعرضه للتلف أو التمزق.

2. صندوق ملابس للأطفال: RovyFota

صندوق ملابس للطفل
صندوق ملابس وألعاب للطفل

منظم أو صندوق تخزين روفي فوتا من أفضل المنظمات التي يمكن شراؤها من أجل ترتيب ملابس وألعاب الأطفال وهو مصنوع من مادة البولي بروبلين ويكون سهل في الطي والتخزين

يأتي ذلك المنظم في عبوة تحتوي على ثلاث قطع ويكون له غطاء من الأعلى ويمكنك أن تضع فيه الملابس أو الألعاب أو أي شيء تريده كما أنه يتميز بأنه ذو جودة عالية وهيكله صلب.

شكل ذلك الصندوق عملي وعصري ويلائم أغلب الديكورات ويتميز بالأناقة، كما أنه يحتوي على بعض المقابض التي تجعله سهل في الإمساك، ويوجد في الأعلى غطاء حتى يحافظ عليه من أي غبار أو أتربة.

يتميز صندوق Rovy Fota بأنه متعدد الاستخدامات حيث يمكن تخزين ملابس الطفل به أو وضع ألعابه به كما أنه يعتبر منظم للرفوف ويمكن أن يتم وضعه في السيارة كحاوية أو وحدة تخزين لأنه يوفر في المساحة، ويمكن تنسيقه مع ديكورات المنزل باتباع نصائح شراء اثاث جديد.

3. صندوق ملابس الأطفال: منظم قماشي من أمازون

صناديق ملابس أطفال
صندوق ملابس أطفال

يتاح ذلك المنظم على موقع أمازون وأغلب التقييمات الخاصة به إيجابية ويكون مناسب في تخزين وتنظيم ألعاب وملابس الأطفال وهو مصنوع من القماش المتين ويكون قابل للطي وسهل في التخزين.

سعر ذلك المنظم يعتبر رخيص جدًا مقارنة بباقي الماركات الأخرى التي تقوم ببيع صناديق ملابس وألعاب الأطفال وهو متوفر باللون الرمادي والسعة الخاصة به تصل إلى 19 لتر.

يأتي في علبة المنظم ستة قطع تساعدك في تنظيم وترتيب احتياجات طفلك سواء في الملابس أو في الألعاب وبالتالي تقل الفوضى داخل غرفة الطفل أو في المنزل بشكل عام.

المواد التي يصنع منها ذلك المنظم تكون من القماش القوي المفتوح من الأعلى والذي يتيح التهوية الجيدة ويتوافر فيه بعض المقابض التي تجعله سهل في الإمساك به كما أنه خفيف في الوزن.

معايير اختيار صندوق ألعاب الأطفال

توجد بعض المعايير التي يجب التفكير فيها قبل شراء صندوق ألعاب للأطفال والتي يكون من أهمها ما يلي:

1. مكان وضع الصندوق

يفضل اختيار صندوق ألعاب مناسب للمساحة المتاحة في غرفة الطفل أو في غرفة الترفيه التي يضع فيها ألعابه لأن إذا تم اختيار صندوق حجمه كبير لا يكون موفر في المساحة وقد يسبب فوضى بصرية في المكان.

2. جودة المواد الخام

المتعارف عليه أن الصندوق الخشب هو الأعلى جودة والأكثر متانة يليه الوحدات البلاستيك لكن إذا كان طفلك صغير في السن لا ننصحك بتلك المواد ويكون الأفضل شراء الصناديق المصنوعة من القماش القابل للطي لأنها أمنة أكثر.

توجد بعض الصناديق لها أغطية والأخرى مفتوحة وكلما كان الطفل أصغر ينصح بالصناديق المفتوحة حتى لا يدخل الطفل بداخل الصناديق ويتعرض للحبس بها.

أهمية شراء صندوق الألعاب للطفل

يجب على جميع الآباء والأمهات أن يقوموا بتعليم الطفل ترتيب ألعابه وأغراضه الشخصية داخل صندوق الألعاب وذلك للأسباب التالية:

  • يتعلم الطفل منذ الصغر المسؤولية وبالتالي يحافظ على أغراضه الشخصية.
  • يكون صندوق الألعاب هو المكان الذي يسمح للطفل بأن يقوم بتطوير مهاراته والابتكار والتعلم.
  • يعتبر تنظيم الألعاب من أهم الأنشطة التي يجب أن يتعلمها الطفل منذ الصغر حتى يحافظ على نظافة وترتيب المكان.
  • ينصح بالثناء على الطفل عندما يقوم بتجميع أغراضه داخل صناديق الألعاب لأن ذلك يجعله أكثر ثقة بالنفس وفخور بتصرفه الإيجابي وسوف يكرره بعد ذلك وبالتالي يحافظ على النظام والترتيب.
  • يكتسب الطفل مهارات التنظيم والعادات الجيدة التي يكون من أهمها احترام العمل والحفاظ على النظام.
  • يشعر الطفل بنفسه وكأنه جزء من المجتمع ويقوم بدور ومجهود مهم.

نصائح شراء صناديق ملابس وألعاب للأطفال

توجد بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند اختيار صندوق تخزين الملابس وألعاب الأطفال والتي يكون من أهمها ما يلي:

  • يفضل أن يكون صندوق ألعاب الطفل خفيف حتى يسهل حمله من خلاله.
  • يجب أن يكون صندوق الطفل قابل للفتح والغلق بكل سهولة حتى لا يكون عرضة للإصابة لذلك يفضل اختيار الأقمشة الخفيفة جيدة التهوية والابتعاد عن الأخشاب والبلاستيك وغيرها من المواد الأخرى.
  • ابتعد عن الصناديق التي تحتوي على مفصلات يمكن أن تصيب أصابع طفلك بالضرر أو تقوم بسحقها.
  • يجب أن يتضمن الصندوق بعض فتحات التهوية حتى لا يكون الطفل أكثر عرضة للاختناق إذا دخل فيه.
  • القفل الخاص بصندوق الألعاب يجب أن يكون بسيط حتى لا يعرض الطفل للخطر إذا اضطر إلى فتحه.

الخلاصة

صناديق ملابس وألعاب للأطفال تساعدك في ترتيب منزلك وتوفير مساحة تخزينية أكبر لأغراض طفلك ويجب أن يتم اختيارها من مواد آمنة على صحة الطفل حتى لا يحدث له أي أضرار أو مشاكل عند استخدامها لذلك يجب تجنب الصناديق الخشبية وشراء الصناديق المصنوعة من الأقمشة أو من الورق المقوى لأنها أقل خطرًا.

يجب الابتعاد عن صناديق التخزين الثقيلة لأنها غير أمنة على الأطفال الصغار خاصة إذا كان بها مفصلات للفتح والغلق يمكن أن تؤذي أصابع الطفل، لذلك ينصح باختيارها من المواد الخفيفة والأمنة حتى تشعرين براحة البال والاطمئنان على طفلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى