الحمامات

تسليك المرحاض بـ 5 طرق فعالة

تسليك المرحاض له طرق عديدة، حيث تعاني بعض ربات البيوت من هذه المشكلة، والتي تسبب ظهور رائحة غير مستحبة أو ربما تفيض المياه الغير نظيفة من داخل كرسي المرحاض، وهذه المشكلة تسبب إزعاج وضيق للمتواجدين في المكان.

إلى جانب ظهور العديد من الحشرات، لهذا يكثر البحث عن طرق فعالة تفيد في هذه المشكلة، وفي الحقيقة هناك بعض الطرق التي تعتمد على مواد طبيعية، وطرق أخرى تتطلب توفير بعض الأدوات، وطرق ثالثة تحتاج إلى مواد كيماوية.

طرق تسليك المرحاض

طرق تسليك المرحاض كثيرة ومتنوعة، نذكر لكم منها في السطور التالية أبرزها:

1. المكبس المطاطي

هذا المكبس عبارة عن أداء تضغط هواء داخل كرسي المرحاض، للسماح لأي شيء عالق بالخروج إلى السطح ومرور المياه، ولكن من اللازم أن يغمر المكبس بالمياه جيدًا، ثم تسحب المياه عبر فتحة المكبس.

ومن اللازم أن نستمر في الدفع بصورة قوية، لكي تخرج الأجسام الصلبة وبالتالي تبدأ المياه بالتصريف ويتم تسليك المرحاض، ولكن من المهم خلال تطبيق تلك الطريقة أن نرتدي قفازات ونفتح النوافذ من أجل تهوية المكان وخروج الرائحة الغير مستحبة.

2. المنتجات الكيميائية الفوارة

هناك شركات كثيرة تصنع منتجات معينة تشتمل على إنزيمات، تعمل على تفتيت الرواسب والتكلسات التي تعلق بكراسي المرحاض، لأنها متخصصة في تحليل المركبات العضوية. ويمكنك الاطلاع على بلاط حمامات.

3. المواد الطبيعية

تمتاز صودا الخبز بكفاءتها العالية في التخلص من الترسبات العالقة في المراحيض، ويمكن إتمام الأمر عن طريق تحضير المكونات التالية:

  • نصف كوب ماء ساخن.
  • كوب صودا الخبز.
  • كوب خل.

نقوم بوضع كل المكونات الجافة داخل كرسي المرحاض، ثم نصب الماء الساخن على مرة واحدة، إذ إن التفاعل الذي ينتج عن خلط تلك المكونات سويًا يسبب خروج التراكمات المسببة للانسداد إلى السطح وجريان المياه بشكل طبيعي.

4. الماء الساخن

من الممكن أن نعالج انسداد المرحاض من خلال المياه الساخنة التي تخفف الانسداد وتعمل على تفتيت الرواسب المتراكمة، ويمكن إتمام الأمر من خلال تسخين المياه ولكن دون الوصول إلى درجة الغليان لكي لا يتلف المرحاض.

ويمكن استبدال ذلك عن طريق فتح المياه الساخنة من الصنبور، ثم تسكب المياه داخل المرحاض ونتركها كذلك بضعة دقائق من أجل التأكد من علاج الأمر. تستطيع الاطلاع على حمامات مودرن.

5. كرات معالجة الانسداد

من الممكن أن نصنع كرات فك انسداد المرحاض من خلال مزج ربع كوب ملح إنجليزي مع 2 كوب من صودا الخبز مع 10 ملعقة سائل تنظيف الصحون، ثم نخلط المكونات بصورة جيدة، ونصب المزيج داخل قوالب ونضغط عليه ونتركه يجف.

ثم نستخدم الكرات أو المكعبات بوضعها داخل كرسي المرحاض ونضيف القليل من الماء معها حتى تبدأ في العمل وتفك الانسداد بالتدريج، ولكن من اللازم تركها عدة ساعات في المقام الأول.

ويجدر الذكر أنه يفضل صب ماء ساخن خلال تسليك المرحاض بواحدة من الطرق التالية، لأن دفع المياه بقوة يجعل عملية التسليك أيسر، ولكن إذا لم تفيد تلك الطريقة أو الطرق سالفة الذكر في علاج المشكلة، يفضل الاستعانة بشركة خبيرة في ذلك.

أدوات مهمة لتسليك المرحاض

إلى جانب الطرق السابقة هناك أدوات مهمة للغاية فعالة في تسليك المرحاض ومنها:

  • مكبس البلاس ترون: يعتبر هذا المكبس أداة تسليك أساسية لأنها تولد ضغط قوي قادر على التخلص من انسداد المرحاض.
  • عصا التسليك: تعتبر تلك العصا من الأدوات الفعالة في التخلص من انسداد المرحاض العنيد، وهذه العصا مكونة من سلك طويل مرن مزود بيدين يتم عبرها دفع وسحب المواد العالقة عند تحريكها بشكل دائري.
  • سائل تسليك المجاري: في حالة الانسداد الخفيف، يمكن أن يستخدم هذا السائل للقضاء على تلك المشكلة، لأن له تركيبه قادرة على إذابة التراكمات الموجودة في المرحاض، مما يجعل مهمة التسليك أسهل.
  • مقبض التسليك: هذا المقبض فعال للغاية في التخلص من الانسداد العميق الذي يصيب المرحاض، إذ يشتمل على قطع حادة أو خطاف يقوم بسحب التراكمات ومسببات الانسداد من داخل المرحاض.

أهم النصائح للحفاظ على المرحاض

هناك مجموعة من النصائح تمكنا من تجنب البحث من الأساس عن طرق تسليك المرحاض ومن أهم تلك النصائح:

  • من اللازم الحرص على نظافة المرحاض بصورة دائمة عن طريق استخدام مواد ملائمة للتخلص من أية رواسب.
  • كما أنه من المهم عدم التخلص من أي مواد صلبة داخل كرسي المرحاض لأن تلك المواد لا يمكن أن تذوب بسهولة.
  • أيضًا يجب الحرص على تطبيق منتجات مطهرة خلال تنظيف المرحاض، لأنها تسهل التخلص من الرواسب كما تزيل الرائحة الغير مستحبة. كما تستطيع الاطلاع على بلاعات دش الحمام.

ما هي أسباب انسداد المرحاض؟

عند البحث عن طرق تسليك المرحاض من المهم التعرف في المقام الأول على السبب وراء الانسداد من الأساس:

  • الفوط الصحية والمحارم الورقية: إذ يلقي العديد من الأشخاص الفوط الصحة والمحارم الورقية داخل كراسي المرحاض، وهذا مع مرور الوقت يسبب الانسداد.
  • الحيوانات الأليفة: من الممكن أن تسبب الفضلات المتخلفة عن الحيوانات الأليفة انسداد المرحاض.
  • الشعر المتساقط: لأن غالبية السيدات تقوم بتنظيف الحمامات وأحواض الاستحمام من الشعر المتساقط عن طريق إلقائه في المرحاض مما يجعله يتعرض للانسداد مع الوقت.
  • الأدوية: هناك أشخاص يعتادون إلقاء الأدوية داخل كراسي المرحاض، ولكن يجدر الذكر أن هناك أنواع من الأدوية ينتج عنها انسداد المرحاض بمرور الوقت.
  • الأشياء الصلبة: تعتبر القطع الصلبة مثل اللعب البلاستيك من المسببات القوية التي ينتج عنها انسداد المرحاض، لأنها لا تتفتت مع الوقت.

لهذا من اللازم أن نبتعد عن كل المسببات السابقة بصورة تامة من أجل تجنب وقوع مشكلة انسداد المرحاض من الأساس.

معايير اختيار شركة خدمات منزلية لحل مشكلة انسداد المرحاض؟

بعد أن بينا أهم طرق تسليك المرحاض يمكنك عزيزي العميل أن تعتمد على شركة متميزة من أجل علاج تلك المشكلة من الأساس بدون أي تكسير أو ضرر وتكون تتمتع بالمزايا التالية:

  • تعتمد الشركة على أفضل تقنيات وطرق حديثة تكنولوجية خلال حل مشكلة انسداد المرحاض.
  • كما تعتمد على طاقم عمل ضخم من فنيين ماهرين وعمالة محترفة خبرة في المجال، ويمكنهم التعامل مع مشكلة انسداد المرحاض بكل مهارة.
  • أيضًا وفرت الشركة مجموعة من الأجهزة والمعدات الحديثة التي تعمل على تسليك المرحاض على الفور.
  • إلى جانب توفير الشركة خدماتها بأقل الأسعار مع ضمان أعلى مستوى جودة الخدمة.
  • ومن الأمور المهمة التي تميز الشركة أيضًا أنها تتيح طلب الخدمات منها على مدار اليوم، ولهذا وفرت فريق خدمة عملاء يقوم بالرد على مكالمات ورسائل العملاء حتى في أيام الإجازات والعطلات الحكومية.
  • علاوًة على إمكانية التواصل مع الشركة عبر أكثر من طريقة تواصل سواء عبر الرقم الهاتفي أو رقم الواتساب أو عبر صفحات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي.
  • ولا داعي للقلق عزيزي العميل من توقيت إتمام الخدمات، لأن الشركة تعلم جيدًا مدى حساسية تلك المشكلة، لهذا تضمن لكل العملاء إتمام علاج انسداد المرحاض خلال وقت قياسي بجودة عالية.

الخلاصة

وبهذا نكون قد بينا لكم اليوم أهم طرق فعالة في تسليك المرحاض من أجل المساعدة في حل تلك المشكلة المزعجة بل والضارة التي تسبب توقف الحمامات عن العمل تمامًا، أو يمكنك عزيزي العميل أن تتواصل معنا وسوف نقوم بالتعامل مع الأمر بكل حرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى