الديكور

أهم طرق تنظيف الثريات مع عدد من النصائح المفيدة للحفاظ عليها

يعتبر تنظيف الثريات من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء، حيث تحرص كل امرأة على تنظيف النجف من فترة لأخرى للحفاظ على شكله المثالي والتخلص من أي أتربة عالقة به.

ونوفر لكم عبر الفقرات التالية الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها في تنظيف النجف، للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، مع طرق تنظيف فعالة يمكن اتباعها قبل الأعياد والمناسبات.

هنا في مدونة موقع شرفة سوف نسرد لكم عدد من النصائح الهامة التي تساعد على إطالة العمر الافتراضي الخاص بالثريات، بالإضافة إلى طرق متعددة ومتنوعة في تنظيف الثريات.

طرق تنظيف الثريات بشكل عميق

مع مرور الوقت تتعرض الثريات إلى الأتربة وغيرها من أشياء، وبالتالي لابد من تنظيفها بصورة عميقة من فترة إلى أخرى، ونوفر لكم أهم طرق تنظيف النجف وهي كالآتي:

1. الطريقة الأولى

في البداية يتم وضع مفرش أو قطعة من القماش أسفل الثريا، حتى نضمن عدم وقوع أي أتربة على الأرض أو السجاد، ولكي نتمكن من تنظيف النجف نصعد على سلم خشبي.

ثم نبدأ في رش بخاخ يحتوي على الماء الممزوج بالخل على جميع قطع الثريا، وبعد رشه نقوم بتجفيفه باستخدام قطعة من القماش، ونكرر هذه الطريقة مع كل قطعة في الثريا. يمكنكم التعرف على طرق ترتيب المنزل الصغير.

2. الطريقة الثانية

نبدأ في فصل التيار الكهربائي عن الثريا، ونتركها قليلًا ثم نبدأ في تجهيز محلول عبارة عن مزيج من المياه مع الصابون السائل الخاص بغسل الأواني.

يجب أن نرتدي قفازات حتى لا نتفاجأ في النهاية بوجود بصمات الأصابع على قطع النجف، ونضع مفرش أسفل النجفة ثم نصعد على سلم خشبي حتى نتمكن من تنظيف الثريات بعمق.

نبدأ في رش المحلول على قطعة من القماش ونمسح بها كل جزء من الثريا، لأن هذه الطريقة تمنحنا نتيجة أفضل من رشه مباشرةً على قطع الثريا.

ثم نغسل كل قطعة على حدة يدويًا، ونبدأ في تجفيفها باستخدام قطعة من القماش الجاف، وبعد الانتهاء ننظف المفرش المتواجد على الأرض. يمكنكم التعرف على أهم النصائح في اختيار شركة تنظيف المنازل.

3. الطريقة الثالثة

تنظيف الثريات الكريستال يتم من خلال استخدام السائل الخاص بتلميع الزجاج، حيث نقوم برش هذا السائل على قطعة من القماش النظيف.

ونبدأ في مسح كل بلورة كريستال بالقماشة التي تحتوي على الملمع، ثم نقوم بتجفيفها من خلال استخدام قطعة جافة من القماش، ويتم التكرار حتى ننتهي من تنظيف كافة البلورات.

كما يمكن استبدال سائل تلميع الزجاج من خلال صنع محلول يحتوي على جزء من الكحول الطبي مقابل 4 أجزاء من الماء الفاتر، حيث يمكن مزج نصف كوب من الكحول مع كوبين ماء.

ويتم مسح البلورات بقطعة قماش بعد غمسها في المحلول، ثم تجفيفها على الفور باستخدام قطعة من القماش الجاف، ويعتبر هذا المحلول من طرق تنظيف الثريات الفعالة.

4. الطريقة الرابعة

أما الخطوة الرابعة في تنظيف الثريات فإذا كانت لديك ثريا مطلية بالذهب فإنه بالطبع تحتاج إلى معاملة خاصة خلال التنظيف، حتى يمكن تنظيفها بعمق مع الحفاظ على شكلها الجمالي وعدم تعرضها إلى الخدش.

حيث يجب أن يتم استخدام منتجات تنظيف خاصة بهذا النوع من النجف لعدم تأثره خلال التنظيف، أو استخدام مواد لطيفة وآمنة.

يمكن مزج الماء مع القليل من الصابون، واستخدام قطعة من القماش الناعم لمسح كل جزء من الثريا، ثم يتم تجفيفه باستخدام قطعة من القماش الجاف للحفاظ على اللمعان الخاص بها.

5. الطريقة الخامسة

يمكن تنظيف الثريات باستخدام البخار وهي من التقنيات الفعالة في التنظيف، حيث يمكن استخدام جهاز البخار لنشر البخار على جميع قطع الثريا.

ثم يتم مسحها بقطعة نظيفة من القماش، ويمكن استخدام هذه الطريقة بالتنظيف مرة كل أسبوع.

طريقة تنظيف النجف النحاسي

النحاس من المعادن القيمة التي يتم استخدامه كديكور في المنزل، وهناك نجف مصنوع من النحاس ويمكن تنظيف الثريات المصنوعة من النحاس باتباع الخطوات التالية:

1. الخطوة الأولى

يتم تجهيز المواد وهي: الخل، الملح، الليمون، المياه، قطعة من القماش.

2. الخطوة الثانية

نمزج كمية متساوية من الخل والملح معًا، ثم نعصر عليه ليمون، ونبدأ بمسح الثريا بقطعة قماش للتخلص من الأتربة.

3. الخطوة الثالثة

نغمس قطعة من القماش في المحلول ونبأ في مسح كل قطعة من النجفة بها، ثم نغسلها بالماء الفاتر ونقوم بتجفيفها من خلال تمرير قطعة من القماش الجاف عليها.

4. الخطوة الرابعة

تعتبر هذه الخطوة إضافية ويتم القيام بها لتلميع النحاس والحصول على أفضل نتيجة له، وهو ما يتم من خلال تجهيز معجون يتكون من الملح مع الليمون.

يتم فرك هذا المعجون على قطع النجفة من خلال استخدام قطعة رقيقة من القماش، ثم يتم غسله بالمياه وتجفيفه بقطعة من القماش.

فوائد فصل الكريستال والزجاج عن الثريات خلال التنظيف

بالطبع يمكن تنظيف الثريا بدون أن يتم فصل قطع الزجاج أو الكريستال عنها، ولكن للحصول على درجة أعمق من التنظيف يجب أن يتم فصلهم عن النجف كل فترة للأسباب التالية:

الحصول على المزيد من الأمان

تنظيف الثريات بعد نزع جميع قطع الكريستال أو الزجاج منها يمنحك المزيد من الأمان، ويجعلك قادر على الحفاظ التام على كل قطعة منهم وضمان عدم تعرضهم إلى الكسر أو الخدش.

التنظيف العميق

هناك الكثير من الأماكن والزوايا التي تحتوي عليها النجفة، والتي يصعب عليك الوصول إليها في حالة وجود جميع قطع الكريستال في أماكنها.

وبالتالي فإن نزع الزجاج أو الكريستال يمنحك درجة أعمق من النظافة، ويجعلك قادر على تنظيف الثريا بالكامل والحصول في النهاية على مظهر أكثر من رائع لها.

التخلص من الرواسب العالقة

بعد فصل قطع الكريستال عن الثريا سوف تتمكن من تنظيف كل قطعة من الكريستال على حدة والتخلص من أي شوائب أو رواسب عالقة بها.

كما يمكنك تنظيف الثريا كذلك بالماء والصابون وتجفيفها باستخدام قطعة من القماش، وفي النهاية يتم تركيب قطع الكريستال مرة أخرى وهي نظيفة تمامًا.

نصائح هامة عند تنظيف الثريات

تحتوي السطور التالية على عدد من النصائح التي يجب اتباعها خلال تنظيف الثريا للحصول على أفضل النتائج الممكنة:

  • يجب أن يتم الاعتماد على مواد تنظيف آمنة وفعالة، مع تجنب المواد التي تحتوي على كيماويات يمكن أن تتسبب في الضرر لقطع النجف أو البهتان.
  • يجب أن يتم تجنب استخدام ورق الجرائد في تنظيف النجف لأنه يتسبب في انطفاء لمعانها.
  • استخدام سلم مريح مصنوع من الخشب خلال التنظيف.
  • يمكن إضاءة الثريا قبل التنظيف مباشرةً لتحديد كل الأماكن التي تحتوي على الغبار والأتربة.
  • ارتداء القفازات الرقيقة خلال التنظيف يمنحك نتائج أفضل، حتى لا تنطبع البصمات الخاصة بالأصابع على قطع الثريا.
  • لابد أن يتم فصل الكهرباء تمامًا عن النجف قبل التنظيف للمزيد من الأمان.
  • يجب أن يكون لديك مرافق خلال وقت التنظيف حتى يمكنه معاونتك في حالة حدوث أي شيء أو احتياجك مساعدة.
  • فصل بلورات الزجاج والكريستال عن بعض، حيث يجب أن يتم غسل كل نوع منهم بمواد التنظيف المناسبة.
  • يمكن استخدام ملمع الزجاج للحصول على نتائج تنظيف أفضل.

الخلاصة

تحدثت من خلال هذا المقال عن أهم طرق تنظيف الثريات وذكرنا لكم طرق متنوعة للاختيار منها، حيث يمكنك اختيار أي طريقة منهم للحصول على نجف لامع ونظيف.

كما ذكرت لكم عدد من النصائح الهامة قبل تنظيف النجف للحصول على أفضل النتائج الممكنة، أتمنى أن يكون المقال نال على إعجابكم، وانتظروا المزيد من المقالات عبر موقعنا بالفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى