الأثاث

تصميمات كنب صالة مودرن عصرية بأشكال وألوان مختلفة

اختيار كنب صالة مودرن حتى يكون مناسب يحتاج إلى عدة أمور أهمها أن يتم تحديد أولوياتك والتي تكون الراحة في الجلوس ثم اختيار الألوان المتناسقة بعدها تأتي المزايا الإضافية.

كنب صالة مودرن يتميز بالفخامة والأناقة في نفس الوقت فمن المعروف عن الأثاث المودرن أنه يتميز بالبساطة خاصة الكنب حيث يتم اختياره بعناية حتى يلبي الاحتياجات اليومية للأشخاص ويكون مريح عند الإستخدام.

اختيار كنب صالة مودرن مثالي ومناسب يحتاج إلى التركيز في عدة أمور أهمها ألوان دهانات الحوائط، وألوان باقي قطع الأثاث الموجودة في المكان، وألوان الستائر، حتى يكون الكنب ملائم لديكورات للصالة ولا يسبب فوضى للعين وتنسيق ذلك يتم بشكل سهل يمكنك معرفته من خلال ستائر مودرن للصالون

يوجد العديد من موديلات الكنب في معارض الأثاث وأهم أمر يجب التركيز عليه هو الراحة خاصة إذا كانت تلك الكنبة تستخدم في غرفة المعيشة لأنها تعتبر هو المكان الأكثر استخدامًا لذلك يفضل أن يكون ذوق الأثاث عصري ومريح في نفس الوقت.

أشكال كنب صالة مودرن

متوفر الكثير من أشكال كنب الصالة المودرن العصري والذي يختلف من حيث التصميمات والألوان ويستطيع كل شخص أن يختار ما يناسب استخداماته والألوان التي يفضلها وسوف نوضح بعض من أشكال الكنب فيما يلي:

1. الكنبة المبطنة

كنب صالة مودرن مبطنة
كنب الصالة المودرن

تطلق عليها اسم أريكة نوم الملكة وتتميز بأن الجلوس عليها يكون مريح جدا وتأخذ وضعية الشخص الذي يجلس عليها ويمكن استخدامها في النوم.

2. كنبة بيضاء

كنبة بيضاء مودرن
كنب صالة مودرن

أشهر ألوان كنب صالة مودرن يكون الكنب باللون الأبيض الذي يعطي انطباع بالفخامة والجمال ويكون مناسب مع مختلف الديكورات والألوان.

يصنع الكنب الأبيض في الغالب من الجلد حتى يكون من السهل تنظيفه خاصة وأنه سريع الاتساخ مقارنة بالألوان الأخرى.

3. كنب بمساند ظهر متحركة

كنبة مودرن بمساند ظهر متحركة
كنب صالة مودرن

كذلك من أشكال وأنواع كنب صالة مودرن هي موديلات الكنب الذي يحتوي على وسائد ظهر متحركة يعتبر اختيار عملي حتى يضمن راحة الأشخاص ويستطيع من يجلس عليه التحكم في وضعية الظهر التي يحبها

يعتبر ذلك النوع من الكنب هو اختيار مثالي لغرف المعيشة أو المكتب حيث يمكن استخدامها كسرير نوم للضيوف أو مكان للراحة في المكتب بعد فترة من العمل الشاق وهي اختيار جيد لصالة المودرن ذات المساحات الصغيرة، وتنسيق تلك المساحات موضح في ديكور صالة صغيرة.

4. كنبة يمكن تمديدها

توجد أنواع من كنب صالة مودرن يمكن فردها وتمديدها حيث تناسب تلك الكنبة المساحات الصغيرة والضيقة ويكون لها أكثر من استخدام حيث يمكن اعتبارها أريكة عادية للجلوس أو يمكن فردها وجعلها مثل السرير.

يتميز ذلك النوع من الكنب بالراحة ومتوفر فيه العديد من الإمكانات والمزايا الإضافية مثل أماكن مخصصة لوضع الأكواب، كما توجد به حشوه ظهر رائعة لا تجعلك تشعر بأي تعب أثناء الجلوس أو النوم عليه.

5. كنب للاستلقاء

كنبة للنوم مودرن
كنب صالة مودرن

الكنب المخصص للاستلقاء يعتبر مريح جدا وموضة لم تنتهي من منتصف القرن السابق، ومتوفر منه العديد من الألوان وقد تم عمل العديد من التطورات عليه حتى يصبح أفضل

متوفر في كنب الاستلقاء العديد من المزايا من ضمنها الراحة حيث تجد بعض المساند الخاصة بالأقدام، كما يستطيع الشخص أن يتحكم في درجة ميل المقعد الخاص بالكنبة بشكل منفصل أي مقعد عن الآخر.

6. أريكة مخصصة للخارج

إذا كان لديك حديقة منزلية بها برجولة أو كان لديك تراث كبير مفتوح على صالة مودرن يمكنك أن تضع فيه أريكة خارجية وفي تلك الحالة ننصحك باختيار الأريكة المصنوعة من خشب الساج

يجمع خشب الساج بين المتانة والمظهر الأنيق العصري لذلك يعيش فترة كبيرة من العمر خاصة وذلك يرجع إلى أنه مقاوم للماء ولا يتأثر بأشعة الشمس ولا تسبب له التلف.

كيفية اختيار كنب صالة مودرن

هناك مجموعة من الأفكار التي يقدمها موقع شرفة ويساعدك في اختيار كنب صالة مودرن مناسب ومثالي ومن أهم تلك الأفكار ما يلي:

1. اختيار الألوان

الاعتماد على الألوان المحايدة في الكنب مثل الأبيض والرمادي والبيج لأنه تلك الألوان تعطي إحساس بالراحة والهدوء النفسي كما يمكنك أن تقوم بعمل دمج ما بين ألوان وسائد الكنبة وبين السجاد أو بينها وبين الطاولات وباقي الأثاث الموجود في الصالة.

2. حشوة الكنبة

حشوة الكنبة يجب أن تكون من الأنواع الفخمة حتى تعيش معك لفترة أطول من الزمن ومن جانبنا نرشح الكنب الذي يوجد به حشوة الإسفنج البولي يوريثان وذلك لأنه يتميز بالقوة.

3. تجربة الكنبة

قبل شراء الكنب ينصح بتجربتها والجلوس عليها حتى يتم التأكد من أنها مريحة وضغط الحشو الموجود فيه جيد، كما يجب تجنب شراء الكنب الذي تجد فيه الحشو الداخلي صلب لأنه سريع التلف ولا يتميز بالمرونة.

4. التأكد من نوع الخشب

الاطار الخارجي الخاص بالكنبة الذي يكون مصنوع من الخشب يجب أن يكون من أفضل أنواع الأخشاب التي تتميز بالقوة والصلابة مثل خشب البلوط الذي يعيش لفترة طويلة من الوقت.

5. تجنب المعدن والبلاستيك

عند اختيار كنب صالة مودرن يجب الابتعاد عن أنواع الكنب الذي يكون لها إطارات مصنوعة من المعدن أو البلاستيك وذلك لأنها سريعة التلف، كذلك يجب تجنب الخشب المضغوط لأنه يتشقق خلال فترة قصيرة وسريع التلف.

نصائح تساعد في شراء كنب الصالة

إذا كنت مقبل على شراء كنب جديد للصالة فسوف نقدم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعدك في اختيار الكنبة المثالية للصالة والتي يكون من أهمها ما يلي:

1. الحجم

يفضل اختيار الكنبة التي يكون حجمها مناسب لحجم الصالة لذلك يراعى أن يتم أخذ مقاس المكان أولًا قبل القيام بشراء الكنب، ومن ثم تقوم بالقياس وتحدد إذا ما كانت مساحة الكنبة مناسبة أم لا.

2. نوعية القماش

عندما تقوم باختيار الكنبة الجاهزة عليك أن تعرف نوعية القماش الذي تصنع منها، وإذا كان قوي ومتين تقوم بشرائها، كما يفضل اختيار الأقمشة التي يكون من السهل تنظيفها والتخلص من أي بقع قد تحدث فيها.

3. التحقق من سلامة الكنبة

قبل إتمام شراء الكنب يجب التأكد من مختلف الأجزاء ولا سيما منطقة الذراع بشكل خاص، لأنها في الغالب تكون ضعيفة وقليلة التحمل، مع السؤال عن نوع الخشب المصنع منه الكنبة.

4. التأكد من الوسائد

المواد المستخدمة في وسائد الكنبة كلما كانت جيدة وعلى قدر عالي من الجودة يكون ذلك مريح في الاستخدام والجلوس ولا يشعر الشخص بالضيق وعدم الراحة لذلك نرشح أنواع المساند التي تكون مصنوعة من الإسفنج أو الريش.

5. المزايا الإضافية

إذا كانت الأريكة تحتوي على مزايا إضافية فإن ذلك يعزز شرائها للتمتع بتلك المزايا والتي يكون من أهمها شراء الكنبة التي يمكن تحويلها إلى سرير أو اختيار الأريكة القابلة للاستلقاء أو  التي يوجد بها أماكن مخصصة للأكواب وغيرها.

كيفية اختيار لون كنب الصالة المودرن

عملية اختيار لون كنب الصالة المودرن ليس أمر سهل لأنه يعتمد على العديد من التفاصيل بالإضافة إلى الذوق الشخصي وسوف نوضح مجموعة من تلك العوامل فيما يلي:

1. المساحة

إذا كان لديك صالة حجمها ومساحتها كبيرة ننصحك بأن تكون ألوان الكنبة داكنة مثل اللون البني أو الكحلي أو الزيتي، مع إضافة لمس بسيطة أو وسائد من الألوان الفاتحة التي تكون تتماشى مع لون الكنبة.

الصالة الصغيرة يكون مناسب لها ألوان الكنب الفاتحة حتى تزيد من اتساع المكان بالإضافة إلى ذلك يمكن الاعتماد على الوسائد المنقوشة التي تحتوي على عدة ألوان.

يفضل دائمًا عند اختيار قماش كنب سادة أن يتم اختيار ألوان مخدات منقوشة والعكس صحيح، وهناك العديد من الأفكار لتنسيق صالة مودرن.

2. إطلالة الصالة

الإطلالة الخارجية التي يستطيع الشخص أن يشاهدها من الصالة تؤثر على الألوان التي يتم اختيارها فمثلا إذا كانت الإطلالة على مكان به بحر أو في خضرة ننصحك بالألوان القوية مثل الأخضر والأصفر والبرتقالي والفوشيا لأنها تعزز من الحيوية.

الصالة التي تكون إطلالتها على مكان جبلي يكون مناسب لها الألوان الدافئة والديكورات الشتوية مثل اللون الأبيض الكريمي أو اللون البيج كما يمكن عمل مزيج ما بين تلك الألوان وبعض الألوان الغامقة بنسب قليلة مثل الزيتي أو الأسود.

ايهما افضل الكنب المتصل أم المنفصل؟

واحد من أهم الأسئلة الشائعة هي اختيار كنب الصالة الذي يكون له جلسات متصلة أم الذي يكون له جلسات منفصلة والإجابة تكون الكنب المتصل وذلك لعدة أسباب سوف نوضحها فيما يلي:

  • الجلسات المتصلة غالبا ما تكون موفرة في المساحة وذلك يكون جيد إذا كانت مساحة الصالة صغيرة.
  • يعزز من الحميمية والدفء الأسري لأن الشخص يكون بالقرب من باقي أفراد عائلته عند الجلوس على نفس الكنبة
  • التصميمات الخاصة بالكنب المتصل تكون أفضل من تصميمات الكنب المنفصل ويوجد منها العديد من الأشكال والاختيارات.
  • النوم على الكنب المتصل يجعلك تشعر بالراحة مثلما لو كنت تنام على سرير.
  • الكنب المتصل في الغالب يكون أوفر في المال لأن أسعاره تكون أقل من الكنب المنفصل

الخلاصة

كنب صالة مودرن يعتبر هو الاختيار العصري الأنيق في الديكورات المنزلية خاصة إذا كانت مساحة المكان صغيرة، ويستطيع أي شخص أن يقوم بالتجديد في منزله عن طريق اختيار بعض قطع الأثاث الجديدة التي تكون عملية في نفس الوقت، ويكون من أهمها الكنب الذي يفضل أن يكون ذو جلسات متصلة ويتم تنسيقه مع ألوان الجدار وباقي قطع الأثاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى