الحمامات

اشكال مغاسل حمامات مودرن بتصميمات جذابة وطريقة اختيارها

مغاسل حمامات ذات ديكورات وأشكال متنوعة يتم تصريف الماء المستخدم في غسل اليدين والبشرة من خلالها، كما يمكنك أن تقوم بحصر الماء بالسدادة واستخدمه حوض غسيل ملابس.

كما أن مغاسل حمامات لها تصميماتها متنوعة ويوجد منها العديد من الأشكال التي يمكنك الحصول عليها من السوق المحلي أو عبر الإنترنت وتلك الموديلات ترضي جميع الأذواق حيث يوجد منها موديلات واحجام مختلفة.

توجد مغاسل حمامات مناسبة للمنازل المودرن وأخرى تكون ملاءمة للمنازل التي تتميز بالنمط الكلاسيكي وتختلف مواد التصنيع الخاصة بها حيث يوجد البعض مصنع من الرخام أو من الجرانيت أو من الأكريليك أو من البورسلين وذلك هو السبب في وجود اختلاف في الأسعار.

اختيار حوض الحمام يجب أن يتم بعناية لأنه يستخدم أكثر من مرة خلال اليوم لذلك يفضل أن يكون التصميم جيد وسهل في الاستخدام حتى لا يسبب أي فوضى ويتماشى من الناحية الجمالية مع باقي ديكورات الحمام.

اشكال مغاسل حمامات مودرن

توجد مجموعة كبيرة من أشكال مغاسل حمامات مودرن التي يستطيع كل شخص أن يختار من بينها الأنسب حسب نوع الحمام إذا كان رئيسي أو حمام عائلي أو حمام خاص بالغرف وسوف نوضح مجموعة من أشكال تلك المغاسل فيما يلي:

1. مغاسل حمامات أسفل المنضدة

يناسب ذلك الحوض المساحات الكبيرة والواسعة في الحمامات حيث يتم وضعه داخل أو أسفل الرخامة الموجودة في الحمام وهو اختيار مثالي للحمامات المزدحمة أو العائلية.

يتميز ذلك الشكل بالبساطة ويكون سهل جدا في تنظيفه ولا يسبب أي فوضى في المكان.

يؤخذ على ذلك الحوض بعض السلبيات حيث إنه يحتاج إلى كونتر توب صلب حتى يمكن أن يتم تركيبه عليه، كما أنه غير قابل للعزل ضد الرطوبة، وعلى الرغم من ذلك تكون تكلفته عالية.

2. أحواض فنادق

أنواع مغاسل حمامات فنادق
مغاسل حمامات

يستخدم ذلك النوع من الأحواض في الفنادق أو في المطاعم الكبيرة وتتميز موديلاته بالرقة والبساطة لأنه غالبا ما يكون نحيف وبسيط.

أهم مزايا ذلك النوع من مغاسل الحمامات أنه لا يشغل حيز كبير وهو مناسب للأماكن المحدودة والضيقة ويوجد منه موديلات عديدة تصنع من مواد مختلفة مثل الرخام والجرانيت والحجر الهندسي.

يؤخذ على ذلك النوع من الأحواض أنه لا يناسب المساحات الكبيرة ولا يمكن تحويله إلى حوض لغسيل الملابس لأنه من خلاله لا يمكن الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء ويقتصر استخدامه على غسل اليدين والبشرة فقط.

3. حوض على شكل بلوعة شبه غائرة

يعتبر ذلك من أشكال الأحواض التي تناسب المساحات الصغيرة وهو عملي جدًا خاصة إذا تم تخصيص المساحة الموجودة بالأسفل لعمل خزانة لوضع المناشف بها أو أي أغراض بها.

تركيب ذلك الحوض يستغل المساحة الموجودة على أكمل وجه ويعتبر اختيار مثالي للأماكن التي يتواجد فيها الأطفال الصغار حيث يمكنهم الوصول بكل سهولة إلى صنبور الحوض.

يؤخذ على ذلك الحوض أنه قد يتسبب في فوضى حيث تنزل المياه منه على الأرض خاصة عند استخدام الأطفال له.

4. مغاسل حمامات: بالوعة الركيزة

تصميمات مغاسل حمامات
مغاسل حمامات

تعتبر مغاسل حمامات بالوعة الركيزة من أقدم أنواع الأحواض التي تتميز بالكلاسيكية لكن مؤخرا ظهرت منها العديد من الأشكال المودرن والموديلات العصرية.

يكون الحوض مثبت في الحائط لكن أنبوب الصرف الخاص به ممتد في الأرض ويتم تثبيت القاعدة الخاصة به في الأرضية ومن أهم مميزاته أنه يخفي وصلات السباكة بداخله، كما يخفي مجاري تصريف المياه.

يعطي ذلك النوع من الأحواض شكل جمالي رائع لكنه يؤخذ عليه أنه لا يمكن عمل مساحة تخزين أسفله بالإضافة إلى ذلك فإنه يكون صعب في التنظيف بسبب وجود فجوة أو فاصل ما بين الحائط والقاعدة المثبت عليها الحوض.

5. الحوض المثبت في الحائط

تصميمات مغاسل حمامات مثبتة في الحائط
مغاسل حمامات

الحوض الذي يتم تثبيته على الحائط يتميز بالبساطة ولا يشغل مساحة كبيرة وهو مناسب للأشخاص الذين لا يفضلون الكثير من التفاصيل والقطع داخل الحمام.

لا يمكن أن يتم عمل خزانة للمناشف أسفل ذلك النوع من الأحواض لذلك لا يكون موفر في المساحة، خاصة وأن مساحة الأرض الموجودة أسفله لا يتم استغلالها في شيء.

أهم مزايا ذلك النوع من الأحواض أنه يجعل الحمام يبدو أكثر اتساعًا لكن يفضل أن يتم عمل السباكة الخاصة به داخل الجدار حتى لا تؤثر على المظهر الخارجي للحمام.

6. الحوض العلوي

تصميمات مغاسل حمامات مودرن
مغاسل حمامات

تصميم مغاسل الحمامات العلوية يتضمن وضعها أعلى رخامة أو أعلى المنضدة وباقي الحوض يكون في الأسفل وفي الغالب يكون رفيع الحواف.

يتميز ذلك النوع من الأحواض بسهولة تركيبه وتثبيته على الرخامة أو المنضدة لكن يؤخذ عليه أنه ينسكب منه الماء ويقع على منضدة الحوض.

مميزات وعيوب شراء مغاسل حمامات صغيرة

مميزات مغاسل حمامات صغيرة
مغاسل حمامات

تعتبر مغاسل الحمامات الصغيرة خيارًا شائعًا في تصميم الحمامات الصغيرة أو المساحات المحدودة، وإذا كانت مساحة حمامك صغيرة فيمكنك استغلال زاوية الحمام في وضع حوض صغير يؤدي الغرض المطلوب منه. وإليك نظرة على المميزات والعيوب المحتملة لشراء مغاسل حمامات صغيرة:

مميزات شراء مغاسل حمامات صغيرة

  • توفير المساحة: إحدى أهم المميزات لمغاسل الحمامات الصغيرة هي توفير المساحة. يمكن تثبيتها بسهولة في حمامات الأبعاد الضيقة أو الحمامات ذات التصميم الصغير.
  • تصميمات متعددة: تتوفر مجموعة واسعة من تصميمات المغاسل الصغيرة. يمكن العثور على مغاسل زاوية، ومغاسل مع خزان تحتها، ومغاسل عائلية مدمجة، مما يسمح بتناسبها مع مختلف أنماط الديكور.
  • اقتصاد المياه: غالبًا ما تكون المغاسل الصغيرة مرفقة بحنفيات صغيرة، مما يساهم في توفير المياه. هذا يعزز الوعي بأهمية الاستدامة ويقلل من استهلاك المياه.
  • تكلفة أقل: غالبًا ما تكون المغاسل الصغيرة أرخص من نظيراتها الكبيرة. هذا يساعد على تقليل التكلفة الإجمالية لتجهيز الحمام بشكل عام.

عيوب شراء مغاسل حمامات صغيرة

  • قدرة التخزين المحدودة: نظرًا لصغر حجمها، يمكن أن يكون للمغاسل الصغيرة قدرة تخزين محدودة. قد تكون تحتاج إلى حلول إضافية لتخزين مستلزمات الحمام.
  • راحة الاستخدام: بعض المستخدمين قد يجدون أن المغاسل الصغيرة أقل راحة في الاستخدام. قد يكون الفراغ المحدود قيد الاستخدام، خاصة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية لترتيب مستحضرات العناية الشخصية.
  • تأثير على الديكور: في بعض الأحيان، قد لا تتناسب المغاسل الصغيرة مع بعض أساليب الديكور أو الحمامات الكبيرة. يجب اختيارها بعناية لضمان التناغم مع بقية المكونات.
  • تنظيف صعب: نظرًا لحجمها الصغير، قد يكون تنظيف المغاسل الصغيرة أكثر صعوبة في بعض الأحيان. قد تحتاج إلى الوصول إلى مساحات ضيقة وصعبة الوصول إليها.

لذا بناءً على احتياجاتك الخاصة ومساحة حمامك، يمكنك اتخاذ قرار مناسب حول ما إذا كانت المغاسل الصغيرة هي الخيار المثلى لك أم لا.

كيفية اختيار مغاسل الحمامات

إذا كنت تريد شراء واحدة من مغاسل حمامات المودرن فلا شك أن المغسلة أو الحوض يعتبر أحد العناصر الأساسية في الحمام لذا يجب اختياره بعناية حتى يكون له تأثير إيجابي على المظهر النهائي لديكورات الحمام مع وضع بعض الاعتبارات أثناء اختياره وتلك سوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

  • تحديد الغرض من الحوض وهل هو مخصص لحمام ضيوف أو حمامات عائلية حتى يتم اختيار الأحواض ذات المساحة التخزينية المناسبة.
  • لا تعتمد على تصميم وشكل الحوض أكثر من اعتمادك على حجم الحمام واجعل العنصر الأساسي الذي تختار شكل الحوض بناء عليه هو مساحة حمامك، ويراعى أن يكون مكانه بجانب وصلات المياه.
  • السؤال عن المواد المصنع منها مغاسل الحمامات والتأكد من أنها عالية الجودة حتى تعيش معك لمدة طويلة حتى وإن كانت تكلفتها أعلى لكنها تكون هي الأفضل.
  • اختار لون الحمام الذي تفضله بشرط أن يكون متوافق مع باقي الديكورات والألوان الموجودة في الحمام ولمعرفة المزيد كيفية التنسيق يمكن أخذ بعض الأفكار من ديكور جدار.
  • الصنابير أو الحنفيات الخاصة بالحوض يجب التحقق من أنها ملاءمة مع الفتحات الخاصة بالسباكة لديك حتى يسهل أن يتم تركيبها.

كيف تختار مغاسل حمامات مناسبة لاحتياجاتك

عملية اختيار موديلات وتصميمات مغاسل الحمامات لا تتم بشكل عشوائي حيث يجب تحدد أولوياتك واحتياجاتك حتى تختار الشكل الذي يناسبك وذلك يتم عن طريق الإجابة عن بعض الأسئلة التالية:

  • هل تحتاج في الحمام مساحة تخزين أو دولاب يوضع فيه المناشف أو أي أشياء لها علاقة بالحمام، لأن في تلك الحالة يجب اختيار الأحواض التي يكون أسفلها خزانة.
  • قم بتحديد الأغراض التي توضع في الحمام وهل تشمل أدوات التنظيف والعناية بالجسم أم المناشف أم تحتاج إلى مكان مخصص للملابس.
  • الشكل الجمالي في مغاسل الحمامات يكون أفضل في حالة اختيار أي شكل من أشكال مغاسل الحمامات المتاحة.
  • ما هي المادة التي تفضل أن تكون مغاسل الحمامات مصنوعة منها هل هي المعدن أم الرخام أو الجرانيت.

المواد الخام التي يصنع منها مغاسل الحمامات

متوفر العديد من المواد الخام التي تصنع منها الأحواض بعضها يناسب الديكورات المودرن والبعض الآخر يناسب الديكورات الكلاسيكية ويكون من أهم تلك المواد ما يلي:

1. مغاسل حديد الزهر

أهم ما يميز تلك الأحواض أنها تعيش لفترة طويلة من الزمن وتتميز بالثقل ويكون لها إطار مصنوع من المعدن عليه طبقه من البورسلين.

طبقة البورسلين الخارجية تكون مصنوعة من الزجاج المنصهر لذلك تكون مقاومة للخدوش هو السر وراء لمعانه طوال الوقت.

2. مغاسل الصين الزجاجية

يطلق عليها اسم البورسلين الأبيض وتلك تتميز بالقوة ولا تؤثر فيها أي خدوش ويكون من السهل القيام بتنظيفها، والجدير بالذكر أن يوجد منه العديد من الألوان مثل الكريمي والأحمر وغيرها حتى تختار منها ما يناسب ديكورات حمامك.

3. الأحواض الجرانيت أو الحجر

تلك الأنواع من مغاسل الحمامات تتميز بالقوة والصلابة ويوجد منها أشكال عديدة وموديلات متنوعة تناسب مختلف الاذواق والديكورات.

4. مغاسل حمامات الطين الناري

تصنع تلك المغاسل على درجة حرارة عالية وذلك هو السبب وراء تمتعها بالقوة وفي الغالب تكون مستديرة.

5. الاحواض الزجاجية

ذلك النوع من الأحواض يتميز بشكله الأنيق والجميل وتصميماته يكون مطبوع عليها بعض الزخارف لكنها ليست عملية وتناسب أكثر حمام الضيوف.

6. الأحواض المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ

تتمتع تلك الأحواض بالقوة والصلابة كما أن أسعارها تعتبر مناسبة ولها لمعان واضح ومن أهم مزاياها أنها تقاوم البقع. يمكنكم كذلك التعرف على كيفية شراء بانيو حمامات مثالي يناسب احتياجاتك.

أهمية وجود مرايا مغاسل حمامات

مزايا مرايا مغاسل حمامات
مغاسل حمامات

عندما تنتهي من اختيار إحدى مغاسل حمامات مودرن التي تفضلها عليك أن تقوم بتركيب مرايا أعلى الحوض لأن ذلك يكون له دور إيجابي كبير في التأثير على شكل الحمام ويجعل التصميم النهائي جميل وسوف نوضح أهمية اختيار مرايا حمامات مودرن في منزلك، وهذا على النحو التالي:

  • تزيد من كمية الإضاءة الموجودة في الحمام وتجعل المكان أكثر جاذبية خاصة إذا كان هناك شريط ليد أو إضاءة محيطة بها.
  • تعمل على زيادة مساحة الحمام لأنها تقوم بعكس الضوء وتعطي شعور بالاتساع.
  • تعتبر لمسة فنية جميلة في الحمامات تلفت النظر خاصة إذا كان يوجد عليها بعض الزخارف.
  • المرايا من العناصر الأساسية في ديكورات الحمامات لأنها تجعل للمكان إطلالة مميزة وتستطيع تنسيق المرايا بالشكل الذي تفضله من خلال ديكورات مرايا جداريه

الخلاصة

مغاسل حمامات متوفر منها العديد من الأشكال مثل الأحواض التي تكون مثبتة بقاعدة على الأرض ولا يوجد أسفلها وحدة تخزين أو الأحواض التي يوجد أسفلها التخزين، وكذلك الأحواض المثبتة على الحائط، والأحواض التي توجد فوق المنضدة.

العنصر الأساسي الذي يجب أن تعتمد عليه في اختيار المغاسل هو الحجم الخاص بحمامك، فإذا كان الحجم كبير يمكنك اختيار حوض عميق وله مساحة تخزين في الأسفل، بينما إذا كانت المساحة صغيرة ننصحك بالأحواض صغيرة الحجم مثل الأحواض الدائرية أو أحواض الزاوية لأنها تستغل المساحة بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى