الديكور

صالة مودرن أفكار رائعة تجعل لديك أفضل صالة في منزلك

تصميم صالة مودرن داخل منزلك يعني البعد عن الزخرفة وتقليل التكلف واستبدال ذلك بالتصميمات البسيطة والألوان الهادئة المريحة للعين، والديكورات ذات طابع عملي.

عندما تقوم بتصميم صالة مودرن ليس من الضروري أن تطبق أفكار الغير حيث يمكنك أن تأخذ الأفكار وتقوم بالإبداع والتجديد والتغيير فيها بالطريقة التي تناسبك وبما يتماشى مع ذوقك و يلائم احتياجاتك في المنزل.

واترك الإبداع يلعب دوره حتى يكون لديك صالة رائعة ويمكنك الاستعانة بإحدى شركات الديكور المتخصصة حتى تطبق أفكارك على أرض الواقع وتجعلها حقيقة أمامك، واجعل كل من يدخل إلى منزلك يشعر بلمساتك الفنية في ديكوراته.

اختيار صالة مودرن بألوان دافئة وهادئة يمنحك الهدوء والراحة النفسية عند الجلوس في المكان، وذلك دون الحاجة إلى التكلف واستخدام العديد من قطع الأثاث في المساحة الخاصة بك.

حتى لا ينعكس ذلك بشكل سيئ على المكان ويكون المظهر فوضوي وتشعر بالازدحام، لذلك يفضل اختيار الأثاث البسيط الذي يكون عملي وله استخدام، ويتماشى مع باقي الديكورات وألوان حوائط الصالة.

أفكار صالة مودرن

إذا اتخذت قرارك بعمل ديكورات صالة مودرن في منزلك فإن شرفة سوف تساعدك بمجموعة من الأفكار الغير تقليدية التي تجعل بيتك مثالي مثل ما يلي:

يفضل في حالات وجود صالة مودرن الضيقة أن يتم عمل نوافذ زجاجية ترى من خلالها الإطلالة الخارجية حتى يصل الضوء إلى المكان وتشعر بأن المساحة أكبر.

الأقمشة الخاصة بمفروشات الصالة يفضل أن تكون فخمة سواء على الأريكة أو في الستائر وكذلك الحال في السجاد لأنها تعطي مظهر رائع وتجعلك تشعر بالفخامة والبساطة في نفس الوقت.

يمكنك أن تقوم بعمل تناغم ما بين لون  وسائد الأريكة ولون الحائط وفي تلك الحالة يفضل اختيار لون وسائد للأريكة فيه بعض الشبه من لون الحائط.

المساحات الصغيرة في الصالة المودرن تتماشى معها الطاولات الخشبية الدائرية، والاستغلال تلك المساحة يمكنك عمل الطاولة التي يكون لها مستويين حتى تضع في الرف السفلي الكتب وفي الرف العلوي تكون المزهريات بالإضافة إلى ترك مساحة لتقديم المشروبات عند حضور أي ضيوف إلى منزلك.

الجمع بين اللون الأبيض والأسود يعتبر اختيار مثالي للصالة المودرن لكن يجب عليك استغلال ذلك بشكل صحيح وأن يكون اللون السائد هو الأبيض حتى يمنحك مساحة أكبر، فمثلا يمكنك عمل الحوائط باللون الفاتح لكن الإطارات الخاصة بها وإطارات النوافذ تكون باللون الأسود كذلك الأريكة تكون باللون الأبيض لكن ألوان الوسائد تكون سوداء.

ديكورات صالة مودرن بسيطة

توجد بعض الأفكار المتعلقة بعمل ديكورات لصالة مودرن تكون بسيطة وسهل أن يتم تطبيقها في المنزل بتكاليف قليلة وتلك سوف نوضحها فيما يلي:

  • انتشر مؤخرًا استخدام الأطباق الملونة كنوع من أنواع ديكورات الحوائط ويفضل أن تكون ألوانها تمتزج مع الأريكة أو السجادة الموجودة في المكان، لأن ذلك يجعل الصالة مثل اللوحة الفنية متناغمة الألوان مع مراعاة أن يتم ترتيبها بشكل منظم ويفضل تأخذ تلك الأطباق ترتيب دائري على الحائط.
  • إذا كنت تفضل اللون الأبيض في الأثاث ننصحك بأن تقوم بدمجه مع الديكورات الخشبية مثل أن تكون الطاولة خشب وألوانها خشبية بالإضافة إلى عمل ديكورات خشبية في الحائط أو في السقف.
  • إذا كان الحائط الذي يوجد عليه التلفزيون كبير ومن حول الشاشة مساحة من الفراغ يمكنك أن تقوم باستغلالها بعمل بعض الرفوف المفتوحة ويفضل أن تكون مصنوعة من الخشب حتى تمنحك مظهر جميل وعليها يمكن وضع بعض الديكورات الرقيقة وذلك يكون بتكاليف بسيطة.
  • يمكنك وضع أريكة لونها فاتح أمام النافذة حتى تقوم بامتصاص أشعة الضوء في فترة النهار.
  • الإضاءات التي توضع في الحوائط وتكون جزء منها خاصة في الأركان تجعل شكل المكان جميل خاصة عند إنارة الصالة في فترة الليل.
  • إذا كنت ترغب في تصميم صالة مودرن فسوف تحتاج إلى تركيب بعض الستائر البسيطة ويفضل أن تكون ذات ألوان فاتحة وليس بها أي تكلف، وننصحك بقراءة ديكورات مرايا جداريه ربما يساعدك في شيء.

طريقة تصميم صالة مودرن

تصميم صالة مودرن يعتبر أمر بسيط بشرط أن تقوم بالاهتمام بالتفاصيل حتى لا يكون هناك تزاحم وتكون الألوان متناسقة وذلك يتم عند مراعاة تطبيق بعض الأفكار المهمة التي سوف نذكرها فيما يلي:

تطبيق نظرية التماثل في جانبي الصالة فمثلا إذا كان لديك اريكتين متشابهتين يفضل أن تقوم بوضعهم أمام بعضهم البعض، كذلك الحال في الكراسي الخاصة بالركنات يمكن أن يتم وضعها أمام بعضها، لأن ذلك التماثل يعتبر مريح للعين ويجعل المظهر العام بسيط.

يفضل أغلب مصممين الديكور بدلًا من الاعتماد على اللون الأبيض في دهانات الحوائط أن يتم استخدام اللون الكريمي أو درجات اللون البيج الخفيفة لأنها تعتبر من الألوان الدافئة وتظهر المساحة بشكل واضح وتكون إطلالتها جميلة.

يجب عمل خليط من الألوان فى الصالة المودرن فمثلًا إذا كان لون السجاد والوسائد فاتح فإن لون الحائط والأريكة يكون غامق والعكس صحيح.

يمكن طلاء الحوائط بأكثر من لون ولا يتم الاعتماد على لون واحد فقط في دهان الجدران، وتلك الخطوة تظهر السقف أعلى من العادي بشرط ألا يكون لون الحوائط أبيض، كما يكون متاح تركيب أوراق الحائط العصرية في إحدى الجدران بالإضافة إلى دهان باقي الحوائط لأنه يمنحك نفس الميزة.

إذا كانت المساحة لديك ضيقة يمكنك عمل أرفف مفتوحة في الحائط توضع فيها بعض قطع الديكور الجميلة التي تتناسب مع الألوان وقطع الأثاث الموجودة في المكان و تمنحك مظهر جميل.

أهم مميزات وجود صالة مودرن في بيتك

توجد بعض السمات التي تتميز بها الصالة المودرن في تصميماتها الداخلية وسوف نوضح بعض من أهمها فيما يلي:

  • الأسطح تتميز بالنظافة والبساطة فمثلا الأرضيات تكون سادة وناعمة ليس بها الكثير من الرسومات أو التصاميم والألوان وفي الغالب تكون بلون واحد سادة أو درجات ألوان هادئة مع بعضها مثل اللون الأبيض أو اللون الرمادي وكذلك اللون البيج أو اللون الأسود.
  • تستخدم المواد الحديثة في الصالة المودرن مثل الزجاج وبعض أنواع الخشب الحديث الذي يعطي تصميم عصري جميل بالإضافة إلى الفولاذ الذي يكون مقاوم للصدأ وبعد أنواع البلاستيك القوي.
  • قطع الأثاث التي يتم اختيارها في المكان تكون بسيطة جدًا ولا يوجد بها الكثير من الألوان أو الزخارف الزائدة، وفي الغالب تكون الأشكال المودرن في الأثاث تأخذ نمط الأشكال الهندسية.
  • الإضاءة في الصالة المودرن تعتمد على الإضاءة الخفيفة وتكون مخفية داخل جدران الحوائط.
  • تكون المساحات مفتوحة فمثلا قد الصالة المودرن يتم فتحها على المطبخ أو تكون مفتوحة على التراث أو مفتوحة حديقة المنزل أو بينهما جدار من الزجاج.

لماذا تختار صالة مودرن لمنزلك؟

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التصميمات الحديثة وعمل صالة مودرن في المنزل لما لها من مزايا عديدة سوف نوضحها فيما يلي:

  • الشكل العام للصالة المودرن يتميز بالبساطة وذلك يمنحك شعور بالدفء والراحة خاصة وأن ذلك النوع من التصميمات يكون بعيد عن التكلف في قطع الأثاث أو الديكورات.
  • استخدام الألوان المحايدة أو الطبيعية يعطي شعور بالرقة والجمال وفي الغالب يتم الاعتماد على الضوء العادي حتى ينير المكان وتكون النوافذ زجاجية وخالية من أي زخرفة.
  • تستخدم الأسطح العاكسة مثل تلك المصنوعة من الفلاذ أو من الزجاج حتى تكون الإطلالة عصرية وجميلة.
  • تصميم الصالات المودرن يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والعملية التي تمنحك المزيد من الراحة، ويمكنك معرفة المزيد من خلال الاطلاع على مقالنا عن ديكور جدار في موقعنا.

الخلاصة

قرار عمل صالة مودرن هو الاختيار الأمثل في العصر الحالي لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة ويعكس الطابع العملي السائد والذي نعيش فيه حاليًا.

ومن خلال تصميمات الصالة المودرن يمكنك استغلال المساحات بأفكار بسيطة وعمل ديكورات تلبي كافة الاحتياجات وفي الغالب تكون الألوان مزيج ما بين الدرجات الدافئة والباردة سواء في دهانات الحوائط أو  ألوان الأثاث.

عندما تتخذ قرار بعمل صالة مودرن غالبا ما تهتم بالتكنولوجيا المنزلية وأنظمة التحكم الذكي والأجهزة الذكية، لأنها تستكمل صوره المنزل العصري.

كما ننصحك بأن تضع بعض اللوحات الفنية والديكورات المميزة التي تمنحك لمسة جمالية في المكان ولا تنسى دائمًا أن التنظيم والترتيب هو العنصر الأساسي الذي يجعل الشكل الخارجي للصالة جميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى